TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء: مصر لديها قدرات كبيرة في مجال تصنيع الدواء

رئيس الوزراء: مصر لديها قدرات كبيرة في مجال تصنيع الدواء
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مصر لديها قدرات كبيرة في مجال تصنيع الدواء.

جاء ذلك خلال لقائه وامكيلي ميني، سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، بحضور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والسفير أيمن الدسوقي يوسف، سفير مصر لدى غانا؛ وذلك على هامش حضور فعاليات الدورة السادسة لـ "اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي"، التي ستنطلق غداً الأحد في "أكرا" عاصمة غانا.

وفي مُستهل اللقاء، أكد رئيس مجلس الوزراء دعم مصر لاتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، مشيراً إلى الدور المأمول الذي يُمكن أن تؤديه تلك الاتفاقية بصدد تعزيز التجارة بين الدول الأفريقية.

وأعرب مدبولي عن ترحيبه بالتواصُل الدائم مع سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية في سبيل دعم الاتفاقية وتحقيق أهدافها.

وأوضح رئيس الوزراء أن مصر تدعم جهود سكرتارية الاتفاقية، منوهاً إلى التحديات الاقتصادية، سواءً على المستوى الإقليمي أو الدولي، التي أثرت على الدول الأفريقية، مما يدعو إلى تكاتف الجهود من أجل تجاوز تلك التحديات.

وأشار مدبولي إلى أن المرحلة الحالية التي تشهد ترشيد الموارد على مستوى كافة الدول، تتطلب العمل على دعم التكامل الأفريقي ومؤسسات الاتحاد الأفريقي جنباً إلى جنب مع ترشيد الموارد المطلوبة في هذا الصدد.

وأوضح رئيس الوزراء أن التحديات الدولية الراهنة تتطلب العمل على دعم التكامل بين الدول الأفريقية لمواجهتها، مضيفاً أن المرحلة الحالية تحظى بإدراك الجميع لأهمية هذا التكامل باعتباره السبيل الوحيد لدعم قدرة الدول الأفريقية على مواجهة التحديات الاقتصادية التي تفرضها الأوضاع الدولية الراهنة.

فيما أعرب وامكيلي ميني، خلال اللقاء، عن تقديره لدعم مصر لعمل السكرتارية الخاصة بالاتفاقية، ولا سيما الدعم المُقدَّم من قِبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحقيق التكامل بين الدول الأفريقية.

وأشار السكرتير العام لاتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية إلى المزايا التي يمكن أن تحصل عليها مصر عبر تطبيق الاتفاقية خاصةً في مجال تصنيع السيارات، منوهاً إلى وجود إمكانية لتصنيع السيارات وقطع غيار السيارات في دول القارة الأفريقية، عبر تعاون دول القارة في هذا المجال.

كما أكد وامكيلي ميني أنه سيسعى من أجل دعم توقيع وتصديق كافة الدول الأفريقية على الاتفاقية.

وأشاد سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية بالتعاون بين سكرتارية الاتفاقية والجهات المصرية المعنية، معرباً عن تطلعه لاستمرار التعاون بين الجانبين؛ حتى يتسنى الانتهاء من كافة البروتوكولات الخاصة بالاتفاقية.

وعبر وامكيلي ميني عن تفهم السكرتارية لتلك القيود التي تفرضها الأوضاع الاقتصادية الحالية على ميزانية الدول الأفريقية، مضيفاً أن السكرتارية تعمل حالياً في إطار موازنتها الحالية دون تحميل الدول الأفريقية أعباء جديدة.

هذا، وأكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج دعم مصر لاتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، وخاصة أنها تدعم الجهود الوطنية الساعية للمزيد من التكامل مع الأشقاء الأفارقة، فضلاً عن دعم التبادل التجاري بين مصر والدول الأفريقية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

التخطيط المصرية: متابعة مُكثفة مع المحافظات لضبط الإنفاق الاستثماري

وزير الكهرباء المصري: لا تراجع عن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد