TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأندلس العقارية" تعلن إنشاء مركز تجاري بمكة بتكلفة 831 مليون ريال

"الأندلس العقارية" تعلن إنشاء مركز تجاري بمكة بتكلفة 831 مليون ريال
شركة الأندلس العقارية
الأندلس
4320
-4.45% 25.75 -1.20

الرياض- مباشر: أعلنت شركة الأندلس العقارية "الأندلس" عن البدء في إنشاء مركز تجاري نوعي بمكـــة بتكلفة إجمالية تقديرية للمشروع 831 مليون ريال شاملة قيمة الأرض.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول "، أنه سيتم تمويل المشروع بشكل رئيسي بالاعتماد على القروض البنكية من خلال شركة المشروع، وجزئياً من خلال الموارد الذاتية للشركاء.

وأضافت الشركة أن مجلس مديري شركة ماسات العقارية ( شركة المشروع ) قرر، تعيين شركة هامات القابضة (طرف ذو علاقة) كمطور للمشروع المذكور.

وأضافت الشركة أنه بحسب تقرير المطور فقد تم اختيـار التصميم الهندسـي النهائي الأمثل للمشروع من بين مجموعة من التصاميم التي تم إعدادها من قبل أمهر المكاتب الهندسية في المملكة، هذا ويشمل المشروع حسب التصميم الهندسي مساحة تأجيرية تقديرية تبلغ (50,650) متراً مربعاً. ويضم المشروع تقريبا ( 350 ) وحدة إيجارية من ضمنها معارض كبرى، ومنافذ بيع بالتجزئة، وهايبر ماركت، ومنطقة ترفيهية، ومنطقة مقاهي ومطاعم داخلية و خارجية، وهـــو مكون مـــن طابقيـــن، ومبنى لمواقف السيارات متعدد المستويات يضم 1,800 موقف تقريباً.

وتابعت الشركة أنه تم استخراج رخصة البناء المطلوبة مــن قبــل الأمانة، وتم البــدء بالأعمال الإنشائية والهيكليـة، مبينة أنه سيجري الإفصاح عن أي تطور جوهري خاص بهذا المشروع عند حدوثه.

وتوقعت الشركة الانتهاء من إنشاء المشروع الربـع الأول مـن العـام 2027، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن الأثر المالي للمشروع سيظهر عند البدء في التشغيل التجاري في الربع الثاني من عام 2027 ، كما أن التاريخ المتوقع للبدء في الإنتاج التجريبي للمشروع الربــع الثاني مــن العــام 2027.

وأضافت الشركة أن شركة بروج العالمية هي طرف ذات علاقة، موضحة أنه سيتم الإفصاح عن أية تطورات جوهرية أخرى تخص المشروع في حينه.

كانت الشركة قد أعلنت في 30 يونيو / حزيران 2021 عن شراء الأرض الواقعة في حي أم جرفان (النقا الجديد ) جنوب غرب مكة المكرمة، على طريق الدائري الرابع ( مخطط الرأفة )، ومساحتها الإجمالية ( 127,434.10 ) أمتار مربعة؛ وذلك عبر شركة ماسات العقارية التي تمتلك الشركة نسبة 25% من رأسمالها، في حين تمتلك شركة بروج العالمية (طرف ذو علاقة) نسبة 75% من رأسمالها.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجموعة تداول": أنظمة تشغيل السوق المالية السعودية لم تتأثر بالعطل التقني

ضبط 19817 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

صندوق الاستثمارات العامة يعرض زيادة حصته في "سيلفريدجز"