TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طرق دبي" ترسي عقد شراء 636 حافلة بـ1.1 مليار درهم

"طرق دبي" ترسي عقد شراء 636 حافلة بـ1.1 مليار درهم
أحد الطرق في دبي - أرشيفية

مباشر- دبي: أرست هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عقد شراء 636 حافلة متعددة الأحجام، مطابقة للمواصفات الأوروبية الخاصة بالانبعاثات الكربونية المنخفضة، "يورو 6" بتكلفة 1.1 مليار درهم.

وأفاد بيان صادر عن الهيئة اليوم الأحد، بأن الحافلات تتضمن 40 حافلة كهربائية تعد الأكبر والأول من نوعها على مستوى الدولة، وسيجرى توريد الحافلات في عامي 2024 و2025.

وقال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق المواصلات، إن تي شراء الحافلات الجديدة في إطار خطة استراتيجية متكاملة وضعتها الهيئة للارتقاء بمنظومة النقل الجماعي في إمارة دبي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وتقديم أفضل الخدمات لمستخدمي وسائل النقل الجماعي، ومواكبة النمو المستمر في أعداد مستخدمي حافلات المواصلات العامة.

وأكد حرص الهيئة أن تكون المواصلات العامة هي الخيار المفضل لتنقل السكان، وصولاً لرفع نسبة الرحلات بوسائل النقل الجماعي والتنقل المشترك إلى 25 بالمائة بحلول عام 2030، من خلال توفير بدائل نقل جماعي تتميز بجودتها العالية وتغطيتها الجغرافية الشاملة، وتحقيق التكامل بين جميع وسائل النقل الجماعي.

وأكد الطاير أن المواصفات الفنية للحافلات الجديدة، تدعم مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، كما تدعم أجندة دبي الاقتصادية D33، الرامية لتعزيز مكانة دبي واحدةً من أكبر الاقتصادات الحضرية في العالم، وكذلك استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات (مواصلات عامة عديمة الانبعاثات في دبي 2050).

وتهدف الاستراتيجية إلى تحويل جميع الحافلات ومركبات الأجرة والليموزين إلى عديمة الانبعاثات، وتسعى من خلالها الهيئة إلى تحويل 100% من حافلات المواصلات العامة إلى حافلات كهربائية وهيدروجينية بحلول عام 2050.

"طرق دبي" تخطط لتوريد 40 حافلة كهربائية مطلع 2025

"طرق دبي" تعتمد استراتيجية جديدة لتطوير تجربة المتعاملين تتضمن 20 مؤشراً