TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر حكومية: إجراء الصيانة الدورية تسبب في انقطاع التيار اليوم

مصادر حكومية: إجراء الصيانة الدورية تسبب في انقطاع التيار اليوم
محطة توليد كهرباء - أرشيفية

القاهرة– مباشر: قالت مصادر حكومية قريبة الصلة من ملف الطاقة إن انقطاع التيار الكهربي يرجع إلى عمليات الصيانة الدورية التي تجريها وزارة الكهرباء بصفة مستمرة بالتزامن مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف مصدر برلماني في لجنة الطاقة بمجلس النواب: "مع نمو الأحمال وتزايد الاستهلاك قد يحدث أن تواجه بعض المهمات أعطالًا تتطلب وقف التيار الكهربي لإصلاحها أو استبدالها بأخرى وهي عمليات لا تستغرق الكثير من الوقت.. على خلاف منظومة تخفيف الأحمال التي كانت متبعة خلال الفترة الماضية".

وأكد أن وقف تخفيف الأحمال للكهرباء لا تراجع فيه، وسيستمر حتى نهاية الصيف الجاري، مضيفًا أن الأمر يجب أن يسير إلى جانب ترشيد الاستهلاك سواء في المنازل والالتزام بقانون غلق المحال والمتاجر والكافيهات العاشرة ليلاً.

وأوضح: "يبلغ استهلاك مصر خلال شهور الصيف نحو 38 جيجاوات فيما يبلغ خلال شهور الشتاء نحو 30 جيجاوات.. يعني ذلك أننا أمام متوسط استهلاك يقدر بـ34 جيجاوات، الأمر الذي يتطلب التوسع في إدخال طاقات جديدة بسرعة والالتزام القاصي بترشيد الاستهلاك".

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن في مؤتمر صحفي سابق، تخصيص 1.185 مليار دولار لشراء شحنات من الغاز المسال والمازوت لصالح محطات الكهرباء ولإنهاء ازمة تخفيف الأحمال طوال فصل الصيف الجاري.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟