TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات أفضل دولة للعيش في آسيا لعام 2024.. وهذه هي الأسباب

الإمارات أفضل دولة للعيش في آسيا لعام 2024.. وهذه هي الأسباب
علم دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: جاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى بين الدول الأفضل للعيش في آسيا لعام 2024؛ وفق موقع "إنسايدر مونكي" المتخصص في التمويل والتداول الداخلي، وبيانات صناديق التحوّط.

وذكر موقع "إنسايدر مونكي" أن الدولة حلت في المرتبة الـ 17 عالمياً على مؤشر التنمية البشرية، والمرتبة الرابعة على مؤشر الأسعار، والقدرة على تحمّل تكاليف المعيشة؛ ليصبح متوسط تصنيف دولة الإمارات نحو 10.5 عالمياً.

 وأشار إلى أن الإمارات تعد الوجهة المفضلة للعديد من الأسباب، أبرزها اقتصادها المستقر والمتنوع، الذي لا يعتمد على النفط؛ ما يوفر فرص عمل في مختلف القطاعات، ونظامها الضريبي.

وجاءت الإمارات في الصدارة قبل السعودية وقطر، وتم تصنيف اليابان في المرتبة الرابعة، والبحرين خامسة، وعمان في المرتبة السادسة، تلتها سنغافورة وإسرائيل وماليزيا التاسعة، ثم هونغ كونغ في المرتبة العاشرة.

وخلال عام 2024، شهد الاقتصاد الآسيوي نمواً ملحوظاً مدفوعاً بالتطورات الهائلة في الترابط التجاري والابتكار التكنولوجي، وتقود دول مثل الهند والصين وأعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، هذا التحول بشكل أساسي.

جاءت دولة الإمارات خلال أكتوبر الماضي، في المركز الأول عربياً والـ24 عالمياً على مؤشر الشمول المالي العالمي لعام 2023، الصادر عن مجموعة "برينسيبال فاينانشال غروب".

وخلال يوليو الماضي، جاءت دولة الإمارات في المركز الأول إقليمياً، والرابع عالمياً بين أفضل الأماكن لجودة الحياة بالنسبة للوافدين، بحسب مؤشر "أكسبات أنسايدر" الصادر عن مؤسسة "إنترنيشن".

وحلت الإمارات في المرتبة 11 من بين 53 وجهة في استطلاع العام الجاري بحسب أكسبات أنسايدر، كما أنها من بين الأفضل في 3 مؤشرات رئيسية؛ هي: أساسيات العيش لدى المغتربين، والعمل في الخارج، وجودة الحياة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات الأولى عربياً والـ24 عالمياً في الشمول المالي