TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أصول وبخيت" توقع اتفاقية للاستحواذ على 51% من "تقنية التشغيل المتطورة"

"أصول وبخيت" توقع اتفاقية للاستحواذ على 51% من "تقنية التشغيل المتطورة"
عملة سعودية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على 51% من إجمالي حصص شركة تقنية التشغيل المتطورة، مقابل 5.1 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، أنه سيتم عرض الصفقة على الجمعية العامة للتصويت عليها.

وأشارت إلى أن شروط الصفقة تتضمن تعديل كيان شركة تقنية التشغيل المتطورة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة خلال فترة (60) يوماً من تاريخ التوقيع (قابلة للتمديد).

كما لفتت أنه مقابل بيع بائعين لكامل حصصهما في الشركة المستحوذ عليها لصالح أصول وبخيت (وذلك لتمكينها من تملك 51% من الشركة)، قد تم منحهما في حال تم طرح الشركة بالسوق المالية تتنازل أصول وبخيت (المشتري) عن حقها بالاكتتاب بمبلغ مليوني ريال بحد أقصى ومنحه للبائع (سامية يحيى عبدالله اليحياء) للاكتتاب به.

كما يشترط تتنازل أصول وبخيت (المشتري) عن حقها بالاكتتاب بمبلغ 3.33 مليون ريال بحد أقصى ومنحه للبائع (عبدالرحمن يحيى عبدالله اليحياء) للاكتتاب به.

وتتضمن الشروط أنه تمنح أصول وبخيت (المشتري) والبائعون الآخرون، البائعين (سامية يحيى عبدالله اليحياء وعبدالرحمن يحيى عبدالله اليحياء، حق المشاركة في الاكتتاب بالشركة المستحوذ عليها مع تطبيق خصم نسبته 20% على سعر الطرح.

كما تتضمن الشروط أن تكون مدة هذا الالتزام الممنوح من المشتري للبائعين هو 10 سنوات من تاريخ توقيع اتفاقية الشراء؛ وذلك وفقاً للآلية التي سيتم الاتفاق عليها في حينه بما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين ذات العلاقة، بالإضافة إلى شروط أخرى ذات طبيعة تنظيمية وتجارية.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم تمويل هذه الصفقة من خلال موارد الشركة المالية.

وقالت إنها تستهدف من هذه الصفقة تعزيز قدراتها التقنية من خلال شركة متخصصة بهذا المجال والتي ستساهم في تسريع تنفيذ خطط أصول وبخيت للتوسع بمجال التقنية المالية، ودعم الخطط الاستراتيجية، وتحقيق أهداف النمو والتوسع التي حددتها أصول وبخيت في خطتها الاستراتيجية عبر الاستفادة من الخدمات المتخصصة التي تقدمها الشركة.

وأكدت الشركة أنه يتوقع أن يكون لهذه الصفقة أثر إيجابي على نتائج الشركة المالية أن تسهم في تحقيق أهداف الشركة المستقبلية.

وبينت أنه توجد أطراف ذات علاقة بالصفقة تشمل خالد عبدالرحمن محمد الموسى، وعبدالرحمن يحيى عبدالله اليحياء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمر ملكي بتعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

إنفوجراف.. إيرادات ضخمة من إنفاق السياح الأجانب بالسعودية في آخر 9 سنوات

المملكة توسّع علاقات التعاون مع البرازيل وتشيلي في قطاعي الصناعة والتعدين