TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" الإماراتية تعقد صفقات لإنشاء محفظة أعمال متكاملة

"أدنوك" الإماراتية تعقد صفقات لإنشاء محفظة أعمال متكاملة
شركة أدنوك

أبوظبي- مباشر: أكد كلاوس فروليش، كبير مسؤولي الاستثمار في مجموعة أدنوك، أن مجموعته مستمرة في تنفيذ خطتها وقيامها بإنشاء محفظة من الأعمال عبر القطاعات الرئيسية في الغاز الطبيعي، والكيماويات، والغاز المسال، إضافة إلى مصادر الطاقة المتجددة، لافتاً إلى أن الأمر بدأ يتخذ شكله النهائي.

وأشار فروليش إلى أن المجموعة تسير وفق نهجها المنضبط بجانب، أنها تتقدم بكامل طاقتها في توسعها، وتطمح إلى تدفق بشكل سليم للصفقات، وفق وكالة بلومبرج.

جاء حديث فروليش، الذي يقود معظم خطط التوسع الدولية لأدنوك، عقب تكهنات بأن "أدنوك" فقدت الزخم، بسبب تأخر الصفقات في الأشهر الأخيرة.

وانسحبت المجموعة في الأشهر الأخيرة من عملية استحواذ في البرازيل، وعلقت صفقة في إسرائيل، كما أن المحادثات بشأن المعاملات مع كوفيسترو الألمانية و"أوه. ام. في" النمساوية، قد توقفت.

وأوضح أن المجموعة تدخل كل صفقة على أمل أن تتمكن من إنجازها، ولكن لن يكون ذلك على حساب معاييرها المتعلقة بالقيمة والانضباط.

وقد باتت أدنوك واحدة من أكثر صانعي الصفقات طلباً في صناعة الطاقة في الوقت الذي تتطلع فيه إلى العالمية.

يذكر أن أدنوك أعلنت عن سلسلة من عمليات الاستحواذ كجزء من خطة لاستثمار 150 مليار دولار بحلول عام 2027، لتوسيع نطاق وجودها في الداخل وانتشارها الدولي.

وشهد شهر يوليو الجاري موجة من النشاط، منها قيام المجموعة بشراء حصة في مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال التابع لشركة «نيكست ديكيد»، في تكساس، وهو أول استحواذ لها في الولايات المتحدة، والذي يمنحها أيضاً صفقة توريد مدة 20 عاماً، كما اتفقت على شراء حصة 10% في مشروع للغاز الطبيعي في موزمبيق.

وفي جانب آخر، باعت المجموعة أسهم بقيمة 935 مليون دولار في طرح ثانوي لوحدة الحفر التابعة لها، ما أدى إلى زيادة الأسهم الحرة للشركة إلى أكثر من 16 بالمائة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أدنوك" و"BP" تعلقان صفقة شراء حصة في "نيوميد" الإسرائيلية

عمومية "أدنوك للغاز" تقر توزيع 3.25 مليار دولار نقداً عن 2023

1.2 مليار دولار أرباح "أدنوك للغاز" بالربع الأول 2024