TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"انفينتي باور" المصرية تطور مشروعات طاقة متجددة بقدرة 1 جيجاوات بسيراليون

"انفينتي باور" المصرية تطور مشروعات طاقة متجددة بقدرة 1 جيجاوات بسيراليون
محطة طاقة شمسية - أرشيفية

القاهرة – مباشر: أعلنت شركة إنفنيتي باور ووزارة الطاقة بدولة سيراليون، عن التوقيع رسميًا على مذكرة تفاهم لتطوير مشروعات جديدة للطاقة المتجددة في سيراليون تصل قدراتها الإجمالية إلى 1 جيجاوات بحلول عام 2033.

تتضمن مذكرة التفاهم مراحل تنفيذ المشروعات التي تستهدف تعزيز قدرات البلاد في توليد الكهرباء ودعم مشروعات البنية التحتية.     

ومن المتوقع أن تتضمن مذكرة التفاهم تطوير مشروعات لتركيب لوحات الطاقة الشمسية على الأرض وعلى سطح المياه، ومشروعات للطاقة الكهرومائية، وتخزين البطاريات، وطاقة الرياح.

وتهدف هذه المشروعات لتمكين المواطنين والقطاعات الاقتصادية من الحصول على الطاقة، وخلق فرص عمل جديدة، ودعم سيراليون في تحقيق أهدافها البيئية. وستتعاون إنفنيتي باور مع وزارة الطاقة في سيراليون لتنفيذ عدد من دراسات الجدوى، والحصول على الموافقات اللازمة لتنفيذ المشروع، وإتمام اتفاقيات شراء الطاقة (PPA) بالتعاون مع هيئة توزيع وتوريد الكهرباء (EDSA)في سيراليون.

تتضمن مذكرة التفاهم تطوير قدرات إجمالية تبلغ 200 ميجاوات من الطاقة المتجددة، وتوسيع قدرة السدود الكهرومائية، وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية على الأرض وعلى سطح المياه.

وقال محمد إسماعيل منصور، رئيس مجلس إدارة إنفنيتي باور: تأتي هذه الشراكة تأكيدًا لالتزامنا المتواصل بتعزيز إمدادات الطاقة المستدامة في أفريقيا، والمساهمة في مستقبل مشرق للطاقة في سيراليون.

وقال ناير فؤاد، الرئيس التنفيذي لإنفنيتي باور: إنّ تعاوننا مع حكومة سيراليون يؤكد قدرة الطاقة المتجددة على تطوير منظومة الطاقة في البلدان الأفريقية، ودفع التغيير الاجتماعي والاقتصادي بها."

من ناحيتها، أكدت وزارة الطاقة في سيراليون على دعمها لهذه المبادرة، وأوضحت دور مشروعات الطاقة المتجددة المقرر إقامتها في تغيير منظومة الطاقة في البلاد بصورة جذرية. كما تعهدت الوزارة بتقديم كل الدعم اللازم لتنفيذ هذه المشروعات بنجاح.

وقال الدكتورإلدريد تايلور، نائب وزير الطاقة في سيراليون: "تتمثل مهمتنا في منح الأولوية لتعزيز البنية التحتية لقطاع الطاقة، من خلال دمج مصادر الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة في سيراليون، وتنفيذ حزمة من الإصلاحات في قطاع الطاقة، لجعله قادرًا على اجتذاب المزيد من الاستثمارات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟