TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيانات" الإماراتية تعتزم الدخول في شراكة مع شركة كورية متخصصة بمجال التكنولوجيا

"بيانات" الإماراتية تعتزم الدخول في شراكة مع شركة كورية متخصصة بمجال التكنولوجيا
شعار شركة بيانات
بيانات
BAYANAT
5.53% 2.48 0.13

أبوظبي - مباشر: تعتزم شركة بيانات، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، الدخول في شراكة إستراتيجية مع شركة Autonomous a2z المتخصصة في مجال التكنولوجيا المستقلة في كوريا الجنوبية.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن المشروع المشترك سيركز على تطوير ونشر الأنظمة الذاتية في دولة الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضافت أنه تم الإعلان عن بدء تعاون بيانات Autonomous a2z رسميًا في النسخة الافتتاحية من فعالية دريفت إكس (DRIFTx) التي أقيمت في أبوظبي في وقت سابق من هذا العام، حيث دخل الطرفان بالفعل في المرحلة الثانية من شراكتهما.

وقالت إن هذه الشراكة الاستراتيجية ستشكل فرصة قيّمة للطرفين، وخصوصًا مع الإعلان مؤخرًا عن إصدار الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قرارًا بإنشاء مجلس الأنظمة الذكية ذاتية الحركة (SASC)، حيث يهدف هذا المجلس الجديد إلى دفع عجلة تطوير وتكامل الأنظمة الذكية والذاتية الحركة عبر مختلف القطاعات في الإمارات.

ولفتت إلى أن المشروع المشترك يهدف إلى نشر أنظمة ذاتية القيادة في المستقبل، والتي تستند إلى الدروس المُستفادة من مشروع بيانات التجريبي TXAI مع دائرة البلديات والنقل وأبوظبي للتنقّل.

وتهدف الشركتان معًا إلى بناء شبكة من المركبات ذاتية القيادة لنقل الركاب بين مراكز المدن الرئيسية مثل مطار أبوظبي، والمعالم السياحية الرئيسية في العاصمة، وعروض الضيافة في المدينة،  كما يشمل جزء من المناقشات حالات استخدام تمتد إلى ما بعد قطاع النقل العام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو "بيانات" و"الياه سات" يوافقون على اندماج الشركتين لإنشاء "سبيس 42"