TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير إماراتي: نتوقع إنجاز 7 اتفاقيات شراكة اقتصادية شاملة قبل نهاية 2024

وزير إماراتي: نتوقع إنجاز 7 اتفاقيات شراكة اقتصادية شاملة قبل نهاية 2024
ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية

أبوظبي ـ مباشر: توقع ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، إنجاز ما بين 5 - 7 اتفاقيات شراكة اقتصادية متكاملة جديدة قبل نهاية العام الحالي.

وقال الزيودي في مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية: لدينا 7 اتفاقيات قيد التوقيع النهائي حالياً، لافتاً إلى أن الاتفاقية مع كوريا ستدخل التنفيذ بداية العام المقبل بعد انتهاء المصادقات من جانبهم.

وتابع: "نحن حالياً في طور المفاوضات لإبرام اتفاقيات شراكة مع كل من ماليزيا واليابان".

وكشف ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، خلال أبريل الماضي، أنه سيتم تنفيذ اتفاقيتين من اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة لدولة الإمارات في النصف الأول من العام الجاري 2024، مع كل من كمبوديا وجورجيا دخلت حيز التنفيذ.

وأوضح الزيودي في التقرير الاقتصادي السنوي 2023 الذي أطلقته وزارة الاقتصاد، أنه بدأت بالفعل المحادثات للتوصل إلى اتفاقيات مع مجموعة أخرى من الدول، مثل صربيا، وأستراليا، وماليزيا، وكينيا.

وأشار إلى أن إجمالي اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة لدولة الإمارات منذ إطلاقه في سبتمبر/ أيلول 2021، وصل إلى 10 اتفاقيات مع دول ذات أهمية استراتيجية، تجارياً واستثمارياً، مثل الهند وتركيا، وإسرائيل، وإندونيسيا، التي دخلت الاتفاقيات معها حيز التنفيذ.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات وجورجيا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

الزيودي: التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات سجلت 3.5 تريليون درهم بنهاية 2023