TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وموريشيوس توقّعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

الإمارات وموريشيوس توقّعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
أثناء توقيع الاتفاقية
أبوظبي ـ مباشر: وقّع ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، ووزير الخارجية في موريشيوس مانيش جوبين، اليوم الاثنين، اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين.

وقال الزيودي في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "يواصل برنامج اتفاقيات الشراكة الاقتصادية تحقيق أهدافه الاستراتيجية لتوسيع شبكة الشركاء التجاريين والاستثماريين لدولة الإمارات عالمياً".

وأضاف: " أصبحت موريشيوس أول دولة إفريقية شريكة ضمن البرنامج إذ وقّعت مع معالي وزير الخارجية اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولتينا".

وذكر الزيودي أن هذه الشراكة التاريخية تستند على 5 عقود من العلاقات البنَّاءة بين الإمارات وموريشيوس.

ومن خلال إزالة الرسوم الجمركية أو تخفيضها، وتحسين الوصول إلى الأسواق، وتحفيز الاستثمار، ستسهم الاتفاقية في الارتقاء بالتجارة البينية غير النفطية المزدهرة والتي سجلت 170.4 مليون دولار في 2023

وتوقع ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، إنجاز ما بين 5 - 7 اتفاقيات شراكة اقتصادية متكاملة جديدة قبل نهاية عام 2024.

وقال الزيودي في مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية: "لدينا 7 اتفاقيات قيد التوقيع النهائي حاليا، لافتاً إلى أن الاتفاقية مع كوريا ستدخل التنفيذ بداية العام المقبل بعد انتهاء المصادقات من جانبهم".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات وجورجيا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

الزيودي: التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات سجلت 3.5 تريليون درهم بنهاية 2023