TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حملة هاريس تجمع 50 مليون دولار في أقل من يوم

حملة هاريس تجمع 50 مليون دولار في أقل من يوم

 

مباشر- لا تزال واشنطن والعالم يترنحون من الإعلان المفاجي للرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الأحد، بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية.

ولكن تأييده لنائبته كامالا هاريس لتحل محله كمرشح الحزب الديمقراطي بمثابة قبلة الحياة للحزب في حملتهم الانتخابية لهزيمة الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وجمعت حملة هاريس الجديدة 49.6 مليون دولار من التبرعات في أقل من يوم منذ إطلاقها، وفقًا لتصريحات المتحدث الرسمي التي نقلتها "رويترز" يوم الاثنين.

وتدور التكهنات الآن حول من يمكن أن تختاره هاريس ليكون نائبها المحتمل إذا أصبحت مرشحة الحزب. ومن بين امرشحين الأوفر حظاً، جوش شابيرو من بنسلفانيا، روي كوبر من نورث كارولينا، وحاكم كنتاكي آندي بشير.

وفي الوقت نفسه، يسارع الجمهوريون لإعادة تجهيز حملة ترامب التي تم بناؤها لهزيمة جو بايدن لتكون قادرة على هزيمة مرشح مختلف تمامًا.

ويرغب كلا الحزبين في معرفة ما حدث لجعل محاولة اغتيال محتملة تطلق النار على ترامب بينما كان على المنصة في تجمع في باتلر، بنسلفانيا، في الثالث عشر من يوليو/تموز، حيث نجا ترامب من المحاولة.

وأشاد قادة أوروبا بانسحاب بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية كمرشح عن الحزب الديمقراطي. حيث قال أولاف شولز، المستشار الألماني، على منصة "إكس"، إن قرار بايدن بالتراجع عن إعادة انتخابه جدير بالاحترام، في حين أن قيادته للسايسة الخارجية تستحق الإشادة والثناء.

بينما قال رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، إنه يحترم قرار بايدن ويتطلع للتعاون معه خلال الفترة المتبقية من رئاسته.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تزايد المطالبات بانسحاب بايدن...وهاريس الأوفر حظاً للترشح

قادة العالم يدينون محاولة اغتيال ترامب

هل دعم المليارديرات لحملة ترامب الانتخابية يضمن فوزه؟