TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة وتركيا تبحثان الفرص الاستثمارية الواعدة في الصناعة والتعدين

المملكة وتركيا تبحثان الفرص الاستثمارية الواعدة في الصناعة والتعدين
خليل بن إبراهيم بن سلمة نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية خلال زيارة إلى تركيا

الرياض- مباشر: بحث خليل بن إبراهيم بن سلمة، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية تركيا، برفقة عددٍ من مسؤولي القطاع الخاص السعودي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في القطاعين الصناعي والتعديني، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة فيهما، والبناء المشترك للقدرات الصناعية.

والتقى خليل بن إبراهيم بن سلمة، خلال الزيارة التي تأتي استكمالاً لجهود منظومة الصناعة والثروة المعدنية في تطوير الشراكات الصناعية مع الجانب التركي، رئيس هيئة الصناعات العسكرية الدكتور خلوق غورغون، ونائب الأمين العام للاتحاد جوخان يوشار، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا فهد بن أسعد أبو النصر، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

كما رأس نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية اجتماع الطاولة المستديرة بين الجانبين السعودي والتركي، الذي انعقد في مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية "DEIK"؛ لمناقشة فرص التعاون الصناعي والتجاري بين البلدين، بحضور العديد من ممثلي الشركات التركية.

واشتملت زيارة ابن سلمة، إلى جمهورية تركيا على عدة مدن؛ منها أنقرة وإسكي شهير وإسطنبول، تجوّل خلالها ميدانياً في عددٍ من شركات القطاع الخاص والمؤسسات التركية، منها شركات: ASELSAN، وRoketsan، وTurkish Aerospace، وTEI، وTEI Metal، وTEI Alloys، بالإضافة إلى جامعة الشرق الأوسط التقنية، كما عقد مع مسؤولي تلك الجهات لقاءات ثنائية استعرضت الفرص الاستثمارية النوعية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمملكة، وبناء القدرات الصناعية والمعرفية.

ومن جهة أخرى، التقى ابن سلمة، في إسطنبول الطلبة السعوديين المبتعثين في تركيا، بحضور الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بأنقرة فيصل أسرة.

وتأتي زيارة ابن سلمة إلى تركيا وبمعيّته عدد من المستثمرين ورؤساء شركات القطاع الصناعي السعودي، متابعةً للمباحثات التي أجراها وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، خلال زيارته الرسمية إلى تركيا في شهر أغسطس الماضي، التي استهدفت تعزيز العمل المشترك بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين، وزيادة التبادل التجاري والصادرات غير النفطية، إضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية النوعية، وجذبها في قطاعي الصناعة والتعدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة المحاسبة للمؤسسات المالية الإسلامية تناقش حوكمة وإدارة حسابات الاستثمار

الطيران المدني توقع مذكرة تعاون مع "ليليوم" الألمانية لتفعيل خارطة التنقل الجوي