TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خبير بترولي: قطاع الطاقة المصري يعاني.. واكتشافات جديدة في الطريق

خبير بترولي: قطاع الطاقة المصري يعاني.. واكتشافات جديدة في الطريق
الرئيس السيسي ورئيس شركة آباتشي الأمريكية

القاهرة- مباشر: كشف أستاذ هندسة البترول بجامعة فاروس بالإسكندرية، الدكتور رمضان أبو العلا، أهمية لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية للبترول، مشيرًا إلى أن توقيت الزيارة في غاية الأهمية في ظل ظروف صعبة يعيشها قطاع الطاقة المصري.

وأضاف أستاذ هندسة البترول بجامعة فاروس بالإسكندرية، في تصريحات تلفزيوينة، مساء اليوم الاثنين، أن مسألة إعادة الثقة لشركات البترول لضخ المزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة، أمر في غاية الأهمية، مشيرًا إلى أن اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي لتشجيع الاستثمار في مجال الطاقة.

وتابع "أبو العلا" أن الاجتماع يستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع والبترول، وتنمية الحقول، ومتوقع اكتشافات بترولية ضخمة، مشيرًا إلى أن فاتورة استيراد الغاز الطبيعي بلغت 3 مليارات دولار سنويًا.

وأكد أستاذ هندسة البترول، أن حقل ظهر حقق الاكتفاء الذاتي من الغاز وساهم في زيادة التصدير.

وكان الرئيس السيسي اجتمع اليوم مع جون كريستمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي، ونائب الرئيس التنفيذي، والمدير المالي للشركة، بحضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض ومتابعة أنشطة شركة "أباتشي" في مصر، وخططها لتوسيع وزيادة حجم أعمالها، استمراراً للتعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وتحقيقاً للاستغلال الأمثل لموارد مصر بقطاع الطاقة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

 

 

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

قبل يوم من الغلق.. تغطية الطرح العام لاكتتاب "أكت فاينانشال" 34 مرة

البورصة المصرية ترتفع 0.73% وتسجل مكاسب سوقية 12 مليار جنيه

المركزي المصري: الاحتياطي الأجنبي يسجل أعلى مستوى بقيمة 46.38 مليار دولار

مصر.. تراجع الدين الخارجي لـ 153.86 مليار دولار في مايو 2024