TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

500 مليون دولار التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وموريشيوس خلال 5 سنوات

500 مليون دولار التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وموريشيوس خلال 5 سنوات
ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية في دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: كشف ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية في دولة الإمارات، أن بلاده تستهدف رفع حجم التبادل التجاري غير النفطي مع موريشيوس من 170 مليون دولار حالياً إلى 500 مليون دولار خلال السنوات الـ5 القادمة.

وقال الزيودي في مقابلة مع قناة الشرق: إن الوزارة تقترب من توقيع 7 اتفاقيات جديدة، كما أن هناك نحو 7 اتفاقيات أخرى باتت في المراحل الأخيرة من المفاوضات مع عدة دول وفي قارات عدة.

وأشار وزير التجارة الخارجية في دولة الإمارات إلى أن الاتفاقية الحالية ستفتح نحو 15 ألف فرصة عمل في الإمارات.

ووقّع ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، ووزير الخارجية في موريشيوس مانيش جوبين، أمس الاثنين، اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين.

وقال الزيودي في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "يواصل برنامج اتفاقيات الشراكة الاقتصادية تحقيق أهدافه الاستراتيجية لتوسيع شبكة الشركاء التجاريين والاستثماريين لدولة الإمارات عالمياً".

أضاف: "أصبحت موريشيوس أول دولة إفريقية شريكة ضمن البرنامج إذ وقّعت مع معالي وزير الخارجية اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولتينا".

وذكر الزيودي أن هذه الشراكة التاريخية تستند على 5 عقود من العلاقات البنَّاءة بين الإمارات وموريشيوس.

ومن خلال إزالة الرسوم الجمركية أو تخفيضها، وتحسين الوصول إلى الأسواق، وتحفيز الاستثمار، ستسهم الاتفاقية في الارتقاء بالتجارة البينية غير النفطية المزدهرة والتي سجلت 170.4 مليون دولار في 2023.

وتوقع ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، إنجاز ما بين 5 - 7 اتفاقيات شراكة اقتصادية متكاملة جديدة قبل نهاية عام 2024.

وقال الزيودي في مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية: "لدينا 7 اتفاقيات قيد التوقيع النهائي حالياً، لافتاً إلى أن الاتفاقية مع كوريا ستدخل التنفيذ بداية العام المقبل بعد انتهاء المصادقات من جانبهم".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات وجورجيا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

الزيودي: التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات سجلت 3.5 تريليون درهم بنهاية 2023