TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير إماراتي: نتفاوض لإبرام اتفاقيات شراكة اقتصادية مع ماليزيا واليابان

وزير إماراتي: نتفاوض لإبرام اتفاقيات شراكة اقتصادية مع ماليزيا واليابان
ثاني الزيودي وزير التجارة الخارجية في دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: كشف ثاني الزيودي وزير التجارة الخارجية في دولة الإمارات، أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع كوريا ستدخل حيز التنفيذ بداية العام المقبل؛ وذلك بعد انتهاء المصادقات من جانبهم.

وذكر الزيودي في مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية، اليوم الثلاثاء، أن الإمارات حالياً في المفاوضات لإبرام اتفاقيات شراكة مع كل من ماليزيا واليابان.

وتوقع الزيودي إنجاز ما بين 5 إلى 7 اتفاقيات شراكة اقتصادية متكاملة جديدة قبل نهاية العام الحالي؛ وذلك بالإضافة إلى 7 اتفاقيات قيد التوقيع النهائي حالياً.

وقال الزيودي إن التبادل غير النفطي مع موريشيوس سيصل إلى 500 مليون دولار خلال السنوات الـ 5 القادمة, كما أن نسبة التحرير للرسوم الجمركية مع موريشيوس تتجاوز 97 بالمائة.

وأكد الزيودي أن اتفاقية الشراكة مع موريشيوس ستنعكس إيجاباً على اقتصاد الدولتين بنحو 1 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، خاصة أن بلاده تستثمر أكثر من 13.2 مليار دولار في موريشيوس.

ووقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الاثنين، اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع جمهورية موريشيوسوتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها التي تبرمها الإمارات مع دولة إفريقية، وتستهدف هذه الشراكة المساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات بنسبة 0.96 بالمائة بحلول عام 2030، وإضافة 1 بالمائة إلى الناتج المحلي الإجمالي لموريشيوس في الفترة ذاتها.

وتسهم الاتفاقية في تعميق العلاقات التجارية والاستثمارية، وتسريع وتيرة النمو في القطاعات ذات الأولوية، كما ستدعم توفير فرص العمل، وتعزيز سلاسل التوريد، وستتيح وصول الشركات في الإمارات وموريشيوس إلى الأسواق.

وبموجب الاتفاقية، ستلغي موريشيوس 99 بالمائة من الرسوم الجمركية على الواردات من الإمارات، بينما ستلغي دولة الإمارات 97 بالمائة من تلك الرسوم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات وجورجيا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

الزيودي: التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات سجلت 3.5 تريليون درهم بنهاية 2023