TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك للإمداد" الإماراتية تُرسي عقود بناء ناقلات عملاقة بـ7 مليارات درهم

"أدنوك للإمداد" الإماراتية تُرسي عقود بناء ناقلات عملاقة بـ7 مليارات درهم
شركة أدنوك

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" أن شركة "إيه دبليو للملاحة" مشروعها الاستراتيجي المشترك مع مجموعة "وانهو" الصينية للصناعات الكيميائية، أرست عقوداً بقيمة 7 مليارات درهم على حوض جيانغ نان الصيني لبناء السفن.

 وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي المالي، أن ذلك لبناء تسع ناقلات إيثان عملاقة بسعر يصل إلى 5.1 مليار درهم، وناقلتين عملاقتين للأمونيا بسعر 900 مليون درهم مع خيار بناء ناقلتين عملاقتين للأمونيا بنفس السعر.

وبحسب إفصاح الشركة، ستكون الناقلات الجديدة من بين أكبر ناقلات الإيثان والأمونيا في العالم وسيتم تجهيزها بمحركات تعمل بالوقود المزدوج موفرة للطاقة.

 وسيتم استخدام ناقلات الإيثان العملاقة بموجب عقود تأجير لمدة 20 عاماً، ومن المتوقع أن تحقق إيرادات تبلغ 14.7 مليار درهم طوال الفترة التي تغطيها العقود لمدة 180عاماً.

استحوذت أدنوك للإمداد والخدمات بي إل سي في وقت سابق، على شركة نافيغ 8 توبكو القابضة لإدارة تجمعات أنشطة الشحن البحري والأعمال التجارية.

وكان الاستحواذ على "نافيغ 8" التي تمتلك أسطولاً مملوكاً مكوناً من 32 ناقلة حديثة، حيث توجد الشركة في 15 مدينة عبر خمس قارات، ستستهم في تسريع توسع الشركة عالمياً بما يحقق هدفها في استثمارات النمو الاستراتيجي على المدى المتوسط بعد مضي عام واحد فقط من عملية الإدراج.

وبموجب بنود الاتفاقية، استحوذت شركة أدنوك للإمداد والخدمات على 80% من ملكية شركة نافيغ8 مقابل 3.8 مليار درهم (1.04 مليار دولار)، مع سريان نقل الملكية الاقتصادية بدءاً من 1 يناير 2024.

قفزت أرباح شركة أدنوك للإمداد خلال فترة الربع الرابع 2023 بنسبة 88.81 بالمائة لتصل إلى 605.92 مليون درهم مقارنة بصافي ربح قدره 320.91 مليون درهم في الفترة المقابلة لعام 2022.

وقفزت أرباح الشركة بنسبة 137.8 بالمائة لتصل إلى 2.27 مليار درهم خلال عام 2023، مقارنة بـ957.1 مليون درهم في 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أدنوك للإمداد الإماراتية توقّع خطاب نوايا مع شركتين كوريتين لبناء ناقلات غاز