TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

222.2 مليون جنيه نفقات "صندوق تمويل التدريب" المصري في 21 عاماً

222.2 مليون جنيه نفقات "صندوق تمويل التدريب" المصري في 21 عاماً
عمال بمصنع نسيج - أرشيفية

القاهرة – مباشر: قالت وزارة العمل، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن إجمالي ما أنفقه صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة منذ تأسيسه عام 2003، وحتى يونيو 2024، بلغ 222 مليوناً و200 ألف جنيه، على منظومة "التدريب والتأهيل".

وأضافت أن "الصندوق" مُستمر في دوره الاستراتيجي كواحد من أبرز أذرع الدولة المصرية للمشاركة في خطط تأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، من خلال مراكز التدريب، وكافة البرامج والأنشطة التدريبية الأخرى، وبالتعاون مع شركاء العمل التنمية لتوفير الإمكانيات اللازمة لأنشطة تدريب وتأهيل الشباب على المِهن المُستقبلية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة "الصندوق" برئاسة وزير العمل محمد جبران، والذي انعقد بمقر الوزارة؛ لمناقشة بعض الملفات التي تخص "الصندوق" ونشاطه.

وناقش مجلس الإدارة جدول الأعمال الذي تضمن الأوضاع المالية للصندوق، والتقرير المُعد للعرض على "المجلس" واستخدامات أموال الصندوق خلال السنة المالية 2023/ 2024، وموقف الأنشطة التي يزاولها، والأنشطة التدريبية التي يتم تنفيذها. .وأكد وزير العمل محمد جبران على أهمية الدور الذي يقوم به صندوق دعم التدريب والتأهيل في تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل، موضحاً أن التدريب المهني على رأس أولويات الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة..

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه