TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفيرة الإمارات بالقاهرة: مصر تمتلك مقومات تغطي احتياجات أسواق إفريقيا وأوروبا

سفيرة الإمارات بالقاهرة: مصر تمتلك مقومات تغطي احتياجات أسواق إفريقيا وأوروبا
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: أكد وزير المالية المصري أحمد كجوك، أن بلاده تعمل على تهيئة بيئة أعمال أكثر جذباً لاستثمارات القطاع الخاص، بما يسهم فى تحقيق أهداف برنامج الحكومة، وإرساء دعائم الاستقرار الاقتصادي ودفع مسار النمو المستدام من أجل تعظيم جهود تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقال كوجك في بيان اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تستهدف تعزيز استقرار وشفافية السياسات الضريبية وتحسين العلاقة مع مجتمع الأعمال من أجل ضمان استمرار التدفقات الاستثمارية. 

جاء ذلك خلال لقائه مع مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

وأكد حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات فى السياسات الاقتصادية والمالية؛ على نحو يحقق صالح الشعبين.

وتابع "منفتحون مع الجانب الإماراتى فى أى مجالات للتعاون تفتح آفاقًا واعدة للاستثمار فى مصر، حيث نتطلع لتنمية الاستثمارات الإماراتية في مجالات متنوعة بمصر، آخذاً فى الاعتبار أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية".

وبدورها، أشادت مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، على نحو يدفع إلى إقامة مشروعات استثمارية جديدة بأدوات تمويل مختلفة ومتنوعة.

ولفتت إلى أن مصر تمتلك مقومات التحول لمركز تجاري وصناعي يغطي احتياجات السوق الإفريقية والأوروبية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية تطلق مؤشر الشريعة EGX33 Shariah Index

20 شرطًا لتوافق الأسهم مع المؤشر الشرعي الجديد EGX 33

6 أسهم قيادية تقتنص أكثر من نصف الوزن النسبي للمؤشر الشرعي الجديد "EGX33"