TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان المصري يؤكد ضرورة حسن استغلال الموارد المتاحة بالمدن الجديدة

وزير الإسكان المصري يؤكد ضرورة حسن استغلال الموارد المتاحة بالمدن الجديدة
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني

القاهرة - مباشر: أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني ضرورة تعزيز وحسن استغلال وإدارة جميع الموارد والأدوات المتاحة بالمدن الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مسئولي القطاعات المختلفة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ورؤساء أجهزة المدن الجديدة؛ لمتابعة خطة العمل بالهيئة وأجهزتها، وتنفيذ المشروعات المختلفة بالمدن الجديدة؛ لضمان تحقيق جودة الحياة، والخدمات، واستدامة التنمية بتلك المدن.

وقال الوزير إنه سيتم عقد اجتماعات دورية؛ لمتابعة سير العمل بمختلف المدن، بجانب الجولات الميدانية لتفقد الأعمال، موجهًا رؤساء أجهزة المدن الجديدة بوضع خطط لتعظيم العوائد الثابتة، وتوفير موارد مالية ذاتية ومستدامة لكل مدينة؛ لضمان استدامة التنمية، والصرف من تلك العوائد على مشروعات الصيانة والتشغيل والإحلال والتجديد.

وأوضح أهمية الاستعانة بالاستشاريين المختصين لإعداد خطة إعلانية لكل مدينة؛ لتعظيم الاستفادة من المواقع المتميزة وحسن استغلالها، وتحديد الأنماط الإعلانية للحفاظ على الهوية البصرية للمدن الجديدة، وتحديد مستهدفات مالية من ملف الإعلانات بكل مدينة ويتم العمل على تحقيقها، وتعظيم الاستفادة من المخلفات بجميع أنواعها، وطرحها على الشركات المتخصصة لإعادة تدويرها.

وشدد على تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة القياسية لمختلف المشروعات بالمدينة؛ للحفاظ على الحالة العمرانية، وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التي تم ضخها بتلك المشروعات، ووضع معايير محددة لاختيار أفضل الشركات في هذا المجال، والتأكيد على صيانة محاور الطرق، وجعلها في أبهى صورة طوال الوقت.

كما أكد ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة، وإزالة المخلفات، وتطوير مداخل المدن، وصيانة المزروعات والمسطحات الخضراء، وتغطية جميع محاور الطرق والأحياء السكنية باللافتات واللوحات الإرشادية، وتسمية المحاور والأحياء طبقًا للقواعد المتبعة.

ووجه بسرعة حصر قطع الأراضي الشاغرة "المتخللات" بجميع المدن، وجميع الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها، وحصر جميع الوحدات السكنية المنفذة والجاري تنفيذها، وإعداد خطط لطرحها، وسرعة إنجاز مختلف المشروعات الجاري تنفيذها، وتقسيم المشروعات السكنية لمناطق يتم الانتهاء منها تباعًا، وطرح وتشغيل المباني والمنشآت الخدمية المنفذة.

وكلف الوزير رؤساء أجهزة المدن الجديدة بوضع رؤية وخطة لتعظيم الموارد المالية المستدامة، وتحصيل جميع المستحقات والمتأخرات بكل مدينة، ورصد التحديات التي تواجه المدينة والحلول المقترحة للتغلب عليها، وحصر كل المشروعات المتوقفة وآليات التعامل معها.

وعلى صعيد آخر، عقد رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية المهندس أحمد عبدالرازق اجتماعا موسعا مع الشركات المسند لها الأعمال التنفيذية وكذا الشركات المسند لها أعمال الصيانات الخاصة بالطرق والمحاور الرئيسية بجميع القطاعات الخاصة بالمدينة ومن أبرزها: (محور محمد بن زايد الجنوبي - طريق 4 - طريق 11 - طريق MU32 - طريق 15/16 - الحي الحكومي)، وذلك بحضور مسئولي الجهاز والمكاتب الاستشارية.

وناقش عبدالرازق، سبل حل المعوقات التي تواجه بعض الشركات، والملاحظات التي قد تطرأ على الأعمال في المواقع، مشددا على جميع الشركات ببذل المزيد من العمل والجهد لإنهاء جميع الأعمال في التوقيتات المحددة، وبالجودة والمواصفات المتفق عليها.

وطالب ممثلي الشركات العاملة بالمتابعة والصيانات للطرق والمحاور والزراعات بالجزر الجانبية، والوسطى، موجهاً الدعوة للجميع بالتكاتف من أجل إنجاز الأعمال.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

التخطيط المصرية: متابعة مُكثفة مع المحافظات لضبط الإنفاق الاستثماري

وزير الكهرباء المصري: لا تراجع عن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد