TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أصول السيادي الكويتي بالمركز الخامس عالمياً وتقترب من تريليون دولار

أصول السيادي الكويتي بالمركز الخامس عالمياً وتقترب من تريليون دولار
الهيئة العامة للاستثمار الكويتية

الكويت – مباشر: ارتفعت أصول الهيئة العامة للاستثمار الكويتية – الصندوق السيادي – بنحو 56.44 مليار دولار؛ لتُقارب التريليون دولار، محتلاً المركز الخامس عالمياً.

سجلت أصول الصندوق السيادي الكويتي وفق بيانات معهد الصناديق السيادية نحو 980 مليار دولار، مقابل 923.45 مليار دولار في مارس/آذار 2024.

واحتل بذلك الصندوق الكويتي المركز الخامس عالمياً من حيث الأصول المدارة، بعد الصندوق النرويجي الذي يحتل المركز الأول بقيمة 1.63 تريليون دولار، وهيئة الاستثمار الصينية التي تحتل المركز الثاني بأصول 1.35 تريليون دولار.

وجاء الصندوق السيادي الصيني في آسيا في المركز الثالث بأصول 1.09 تريليون دولار، ثم جهاز أبوظبي الاستثماري بأصول 933 مليار دولار.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت في لعام الحالي، أن الصندوق السيادي الكويتي يستعد لتسجيل واحدة من أفضل سنواته المالية، وتحقيق عوائد من رقمين في 11 شهراً، قد ترفع أصوله لما يُقارب تريليون دولار، وذلك بدعم ارتفاع أداء الأسواق العالمية.

يُشار إلى أن الهيئة كانت دائماً مستثمراً عالمياً، بامتلاكها حصصاً في شركات ضخمة مثل بلاك روك، ومرسيدس بنز، مع التزامه بالاستثمار في قطاعات جديدة مثل اشباه الموصلات وقطاعات تتعلق بالذكاء الاصطناعي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

341.2 مليون دينار أرباح "بيتك" النصفية مع توصية بتوزيع نقدي

رئيس "بيتك": 559 مليون دينار صافي إيرادات التمويل بالنصف الأول

"سفن" توقع عقد مناقصة مع "نفط الكويت" بـ15.8 مليون دينار