TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة: الارتقاء بالخدمة يتطلب تريليون جنيه.. والميزانية 315 ملياراً فقط

وزير الصحة: الارتقاء بالخدمة يتطلب تريليون جنيه.. والميزانية 315 ملياراً فقط
وزارة الصحة والسكان المصرية

القاهرة- مباشر: قال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، إن تم تنفيذ 1219 مشروعًا بتكلفة إجمالية تبلغ 177 مليار جنيه منذ عام 2014، بينها تطوير المستشفيات الحالية وإعادة هيكلتها، وإنشاء مستشفيات جديدة، ورفع كفاءة المنشآت الصحية.

وأضاف "عبدالغفار" في تصريحات تلفزيوينة، أن هذه المشروعات تمت في جميع محافظات مصر، مؤكدًا أنه لا يوجد محافظة في البلاد لا تحتوي على مستشفيين على الأقل، تم تجديدهما أو إنشاؤهما لتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف: "تجوب وزارة الصحة جميع المستشفيات في مختلف المناطق، استعدادًا لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، وعلى الرغم من التحديات، فإن الوزارة ملتزمة بتطوير الخدمات الصحية بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة".

وأشار وزير الصحة، إلى أن رقم الموازنة الحالية قياسي في تاريخ وزارة الصحة، مؤكدًا أن الجهود مستمرة لتحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح "عبدالغفار" أنه في عام 2014 كانت ميزانية وزارة الصحة تصل إلى 32 مليار جنيه، وكانت تتضمن الأجور وتعويضات العاملين والاستثمار في بناء المستشفيات وشراء المعدات والمستلزمات الطبية، ولكن مع الزيادة السكانية وارتفاع تكلفة تقديم الخدمات الصحية، أصبحت الحاجة ملحة لزيادة مخصصات الوزارة.

وأضاف الوزير أن ميزانية الوزارة شهدت تطورًا كبيرًا ووصلت في السنوات الأخيرة إلى حوالي 315 مليار جنيه، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بتقديم الدعم اللازم للنهوض بالمنظومة الصحية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن الارتقاء بالخدمة الصحية في مصر يتطلب ما يصل إلى تريليون جنيه سنويًا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية تطلق مؤشر الشريعة EGX33 Shariah Index

20 شرطًا لتوافق الأسهم مع المؤشر الشرعي الجديد EGX 33

6 أسهم قيادية تقتنص أكثر من نصف الوزن النسبي للمؤشر الشرعي الجديد "EGX33"