TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة الكويت تُقر الحسابات الختامية للهيئات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة

حكومة الكويت تُقر الحسابات الختامية للهيئات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة
الكويت

الكويت - مباشر: عقـد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، في قصر بيان برئاسة الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح - رئيس مجلس الوزراء.

واستمع مجلس الوزراء، إلى شرح وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشئون الاتصالات عمر سعود العمر بشأن تعامل دولة الكويت مع الأزمة الناتجة عن الخلل في تحديث أنظمة شركة كراود سترايك الأمريكية التي حدثت يوم الجمعة الماضي والتي أثرت على خدمات متعددة على مستوى العالم، وفقا لبيان صحفي.

وأوضح الوزير، أن دولة الكويت تعاملت مع هذا الحدث بشكل فوري منذ حدوثه حيث قامت الجهات الحكومية المعنية باتخاذ عدة إجراءات من أبرزها إنشاء غرفة عمليات وتخصيص خط ساخن وفتح قنوات مباشرة مع الشركات العالمية ومتابعة الجهات المستخدمة لأنظمة كراود سترايك إضافة إلى التحرك الإعلامي من خلال التصريحات الرسمية للجهات المعنية لطمأنه الجميع .

وأكد، عدم تأثر الأجهزة والتطبيقات الحكومية نتيجة لهذا الخلل العالمي بفضل الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة في تعزيز وتأمين أنظمتها والبنية التحتية الإلكترونية، مشدداً على أن أمن المعلومات وحماية البنية التحتية الرقمية من الأولويات القصوى التي توليها الحكومة وقد أثبتت الإجراءات الاحترازية والأنظمة الأمنية المتقدمة التي تم القيام بتطبيقها مدى فعاليتها في التعامل مع مثل هذه التحديات والأحداث الطارئة.

وقد وجه مجلس الوزراء الجهات الحكومية المعنية بضرورة تطوير أنظمتها الإلكترونية لرفع كفاءة العمل والقدرات لحماية الأنظمة والبنية التحتية الرقمية .

من جانب آخر أحاط وزير الصحة، أحمد عبدالوهاب العوضي، مجلس الوزراء علماً بقيام وزارة الصحة بتوقيع 63 عقداً يتعلق بالأدوية واللوازم الطبية والمخبرية بقيمة إجمالية تبلغ 47 مليون دينار كويتي وذلك منذ صدور مرسوم بتشكيل مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة الحالي، ويأتي توقيع هذه العقود في إطار حرص وزارة الصحة على تعزيز المنظومة الصحية والأمن الدوائي في دولة الكويت وتوفير كافة الأدوية والمتطلبات والمستلزمات الطبية للإرتقاء بالخدمات الصحية في البلاد .

ومن جهة أخرى ، تدارس مجلس الوزراء التوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بشأن مشروع مرسوم بقانون باعتماد الحساب الختامي للإدارة المالية للدولة عن السنة المالية 2023 /2024 .

وبهذا الصدد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار ووزير النفط بالإنابة أنور علي المضف، وعدد من قياديي وزارة المالية المتضمن ملخص الحساب الختامي للإدارة المالية للدولة عن السنة المالية 2023 /2024، والذي نتج عنه عجز يقدر بنحو 1مليار و561 مليون دينار كويتي، مما يحتم ضرورة تضافر جهود كافة الجهات الحكومية وتعاونها مع وزارة المالية لمعالجة مواطن الهدر وتنمية الإيرادات غير النفطية.

كما اطلع مجلس الوزراء على مشاريع مراسيم بقوانين بشأن اعتماد الحسابات الختامية للهيئات ذات الميزانيات الملحقة ، والمؤسسات ذات الميزانيات المستقلة عن السنة المالية 2023 /2024 ، وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشاريع المراسيم بقوانين ورفعها لأمير البلاد.

وفي إطار اهتمام الحكومة لمتابعة تطوير كافة المشاريع في دولة الكويت لا سيما الترفيهية والسياحية منها، اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من شركة المشروعات السياحية بشأن الموقف التنفيذي لمشاريع الشركة لعام 2024 ومنها استكمال الواجهة البحرية وتشغيل شاطئ المسيلة وتطوير نادي الشعب البحري وتشغيل نادي رأس الأرض وتطوير منتزه الخيران .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

"آبار" توقع عقود تجديد مع "نفط الكويت" بـ34.6 مليون دينار

أرباح "الكويت الدولي" تقفز 103% بالنصف الأول