TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعبة المستوردين المصريين: لقاء مرتقب مع البنوك لحل أزمة المصانع المتعثرة مالياً

شعبة المستوردين المصريين: لقاء مرتقب مع البنوك لحل أزمة المصانع المتعثرة مالياً
متى بشاي رئيس شعبة المستوردين المصريين

القاهرة - مباشر: قال رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين المصريين، متى بشاي، إن إعادة تشغيل المصانع المغلقة جزء أساسي من خطة توطين الصناعات.

وأضاف في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن هذه الخطوة تستهدف إعادة تشغيل المصانع التي توقفت عن العمل بسبب مشكلات مالية أو إدارية، مشدداً على ضرورة تقديم الدعم المالي والفني لتلك المصانع من قِبل الحكومة؛ وهو ما يساعد على إعادتها للعمل بكفاءة عالية.

وأشار إلى أن الدعم الحكومي يجب أن يشمل تحديث المعدات والآلات المستخدمة في المصانع المغلقة؛ لتكون قادرة على تلبية متطلبات الإنتاج الحديثة.

ولفت "بشاي" إلى أن هناك لقاءً مرتقباً بين المصنعين والمستثمرين، والبنوك المصرية وعدد من جهات التمويل لبحث التعاون في ملف المصانع المتعثرة مالياً.

وذكر أن هناك عدداً من المشكلات الإجرائية منها ما هو فني يقتضي تدخل جهات وهيئات وزارة الصناعة وهذا ما سيتم العمل عليه فوراً من أجل إعادة تشغيل المصانع المتعثرة.

وأضاف "بشاي" أن إحياء المصانع المتعثرة أسهل بكثير من القيام بتدشين أو إنشاء مشروعات إنتاجيّة جديدة؛ لأن الأخيرة ستتطلب كُلفة عالية وبالتالي ستعمل على استنزاف موارد الدولة الدولارية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية تطلق مؤشر الشريعة EGX33 Shariah Index

20 شرطاً لتوافق الأسهم مع المؤشر الشرعي الجديد EGX 33

6 أسهم قيادية تقتنص أكثر من نصف الوزن النسبي للمؤشر الشرعي الجديد "EGX33"