TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي التجاري" يؤسس مركزاً مصرفياً في كازاخستان

"أبوظبي التجاري" يؤسس مركزاً مصرفياً في كازاخستان
أبوظبي التجاري

مباشر- أبوظبي: أعلن بنك أبوظبي التجاري، المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، تعزيز نطاق حضوره في منطقة آسيا الوسطى، التي يُقدر حجم اقتصادها بنحو 1.75 تريليون دولار، من خلال تأسيس مركز مصرفي له في كازاخستان.

وبحسب بيان صحفي حديث صادر من البنك،  فإن تأسيس المركز بهدف تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للعملاء من المؤسسات والشركات التجارية في كازاخستان والدول المجاورة.

وسيعمل بنك أبوظبي التجاري على دعم المؤسسات والشركات التجارية التي تلعب دوراً محورياً في التنمية الاقتصادية المتسارعة لمنطقة آسيا الوسطى، وهي منطقة تتسم بازدهار مشاريع البنية التحتية وبجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، إضافة إلى وفرة الموارد الطبيعية والقوى العاملة الشابة التي تعمل فيها.

وبموجب هذه الاستراتيجية، سيقدم البنك حلولاً وخدمات مالية للشركات تحت مظلة بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية، وذلك بعد تعديل هوية العلامة التجارية للمؤسسة المالية الحالية للمجموعة في كازاخستان والمعروفة باسم "مصرف الهلال الإسلامي".

 وسيعمل البنك تدريجياً على إنهاء أنشطته وخدماته المصرفية للأفراد في كازاخستان، والتي يقدمها حالياً مصرف الهلال الإسلامي، مع الحرص على تقديم الدعم اللازم للعملاء ولمساعدتهم للانتقال إلى خيارات مصرفية بديلة، وذلك بالتعاون الوثيق مع الجهات التنظيمية المعنية.

وسيقوم بنك أبوظبي التجاري في كازاخستان بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بما يشمل مختلف هياكل التمويل وحلول إدارة النقد.

كما يستمر بنك أبوظبي التجاري في تحقيق نمو متسارع في أعماله في مصر، وقد حصل مؤخراً على موافقة الجهات التنظيمية لمزاولة الأنشطة المصرفية وتوسيع نطاق أعماله وحضوره الاستراتيجي في السعودية.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أبوظبي للاستثمار" يدرس ضخ مليار يورو في مشروع لـ"نستله"

126.4 مليون درهم أرباح "سكون للتأمين" في النصف الأول من 2024

تحالف يضم "أدنوك" يوقع اتفاقية لإنشاء مجمع إنتاج بولي أوليفين في الصين