TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

794.5 مليون درهم إجمالي قيمة المعاشات التقاعدية بالإمارات لشهر يوليو

794.5 مليون درهم إجمالي قيمة المعاشات التقاعدية بالإمارات لشهر يوليو
الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الإماراتية صرف المعاشات التقاعدية لشهر يوليو 2024 يوم الجمعة الموافق 26 من الشهر الجاري.

وبيّنت الهيئة أن القيمة الإجمالية للمعاشات التقاعدية لشهر يوليو الجاري تبلغ 794.5 مليون درهم، بزيادة قدرها 83.32 مليون درهم على يوليو 2023، الذي بلغت فيه قيمة المعاشات التقاعدية 711.33 مليون درهم.

وأوضحت الهيئة، أن عدد المستفيدين من الصرف الشهري للمعاشات يبلغ 48.199 مستفيداً، بزيادة قدرها 1.364‬ مستفيداً عن الشهر نفسه من العام الماضي 2023 الذي بلغ فيه العدد 46.835 مستفيداً، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتشمل النفقات المصروفة المدنيين الخاضعين للقانون الاتحادي رقم (7) لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته، وكذلك المستفيدون الذين تدير الهيئة ملفاتهم عن وزارة المالية وفقاً لقوانين المعاشات التي يخضعون لها.

يشرار إلى أنه خلال نوفمبر الماضي، أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الإماراتية، صدور مرسوم بقانون اتحادي جديد بشأن المعاشات.

وقالت إن القانون يُطبَّق على الموظفين والعاملين المواطنين الجدد الذين سينضمون لسوق العمل لأول مرة ابتداءً من تاريخ العمل بالقانون في الجهات المشتركة لدى الهيئة، كما يستمر العمل بقانون المعاشات الحالي على الموظفين الحاليين.

وأشارت الهيئة إلى أن أبرز ملامح القانون الجديد تتمثل في رفع الحد الأقصى لراتب الاشتراك للمواطنين العاملين في القطاع الخاص من 50 ألف درهم إلى 70 ألف درهم.

وأضافت أن القانون يقضي بتوحيد آلية احتساب المعاش التقاعدي بين القطاعين الحكومي والخاص على أساس متوسط راتب حساب الاشتراك لآخر 6 سنوات من الخدمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام  

ترشيحات:  

"التأمينات" الإماراتية: 4 فئات لا يشملها قانون المعاشات الجديد

"هيئة المعاشات" الإماراتية تُقر ميزانية عام 2024