TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء" المصرية تؤمن 150 مليون طن مازوت احتياطي لمحطات الإنتاج

"الكهرباء" المصرية تؤمن 150 مليون طن مازوت احتياطي لمحطات الإنتاج
خطوط كهرباء - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تتوافر لدى محطات توليد الكهرباء المصرية احتياطي استراتيجي من المازوت حاليا يصل إلى 150 مليون طن ويكفي لتشغيل محطات الإنتاج لمدة 4 أيام إضافية مع كميات الغاز التي يتم توريدها، ومن المتوقع أن يرتفع الاحتياطي مع زيادة كميات الوقود الموردة، بحسب حديث مصادر بوزارة الكهرباء لمنصة "العربية".

وأضافت المصادر أن وزارة الكهرباء وردت كميات كبيرة من الوقود منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث تم توريد نحو 147 مليون متر مكعب غاز ومكافئ "غاز ومازوت" يوم السبت الماضي وارتفعت الكميات لرقم قياسي وصل إلى 165 مليون متر مكعب وقود ومكافئ "غاز ومازوت" يوم الأحد.

وأشارت المصادر، إلى كميات إضافية من المازوت بجانب الغاز المورد تم إرسالها إلى الشركة القابضة لكهرباء مصر، وأضيفت للاحتياطي الاستراتيجي ، وستستمر وزارة البترول في إرسال الوقود للمحطات بانتظام.

وذكرت المصادر، أنه تم ارسال بيان تفصيلي بشأن الكميات التي تحتاجها محطات الإنتاج من الوقود إلى وزارة البترول وتم الاتفاق على توريد الاحتياجات بشكل يومي وفقاً لمعدل الاستهلاك، مع إخطار المسؤولين بأي أمور فنية قد تطرأ تحتاج للمزيد من الوقود.

وأضافت المصادر، إن أيام الأحد والاثنين والثلاثاء لم يتم فيها تخفيف الأحمال أو قطع في التيار الكهربائي بمصر، ولكن توجد بعض الأعطال الطارئة التي قد تحدث ما يستلزم فصل التيار في منطقة العطل لحين صلاحها.

واستقبلت مصر شحنة جديدة من الغاز الطبيعي المسال –سابع الشحنات المتعاقد عليها- بطاقة تبلغ نحو 155 ألف طن، والمحملة عبر ناقلة غاز مسال تحمل علم مالطا بحسب ما ذكره مصدر حكومي مصري في وقت سابق من هذا الأسبوع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه