TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسلع": 9% نمواً في عدد الشركات الصينية الجديدة خلال النصف الأول

"دبي للسلع": 9% نمواً في عدد الشركات الصينية الجديدة خلال النصف الأول
مركز دبي للسلع المتعددة

دبي - مباشر: أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، تسجيل زيادة بنسبة 9 بالمائة في عدد الشركات الصينية الجديدة التي انضمّت إلى منطقته الحرة خلال النصف الأول 2024، ليرتفع بذلك عددها الإجمالي إلى 900 شركة.

جاء هذا الإعلان بالتزامن مع اختتام مركز دبي للسلع المتعددة لجولته الترويجية "وُجد من أجل التجارة" في مدينتي شنغهاي وشينزين، وهي الجولة الثانية التي ينظّمها في الصين خلال العام 2024، حيث أدار أيضاً المركز جلسة إحاطة خاصة تناولت نتائج الإصدار الأحدث من تقريره "مستقبل التجارة 2024".

وقد سلّط مركز دبي للسلع المتعددة الضوء على الفرص التجارية الجديدة بين الإمارات والصين، على خلفية التوقعات بنمو التجارة الثنائية بين البلدين لتصل إلى 200 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2030، والذي يأتي مدعوماً بظهور تكتلات تجارية إقليمية جديدة مثل مجموعة "البريكس+"، وذلك في ظل تحول نموذج التجارة العالمي من العولمة إلى الشراكات القائمة على تحالفات الدول الصديقة.

وأشار تقرير "مستقبل التجارة"، الصادر عن مركز دبي للسلع المتعددة، إلى وجود فرص بارزة لتعزيز التعاون بين الإمارات والصين في مجالي التكنولوجيا والتقنيات السليمة بيئياً.

تعد الصين المُصدِر الأول عالمياً للحلول التكنولوجية الخضراء الداعمة للبيئة ولاعباً رائداً في مبيعات المواد الخام الرئيسية مثل الغرافيت، والسلع مثل السيارات الكهربائية والألواح الشمسية.

كما تُعد الإمارات والصين من بين أكبر عشر دول مستوردة للتقنيات السليمة بيئياً في العالم من حيث القيمة، وهو ما يُعزز الأهمية الاستراتيجية للعلاقات الثنائية بين البلدين ويؤكد دورهما الرائد في تحول الاستدامة العالمي.

وقد أطلع مركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 550 من قادة الأعمال على نتائج التقرير والمكاسب التي ستحققها الشركات الصينية من خلال توسيع نطاق أعمالها انطلاقاً من إمارة دبي.

وأكد وفد المسؤولين التنفيذيين التابع لمركز دبي للسلع المتعددة أن البنية التحتية التجارية المتطورة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى السياسات الاقتصادية الداعمة ونظم الأعمال المصممة خصيصاً للقطاعات والمجالات التي تتمتع بإمكانات نمو عالٍ، قد جعلت منطقته الحرة مقصداً جاذباً للشركات والأعمال والتي تضم حالياً 15بالمائة من الشركات الصينية البالغ عددها نحو 6000 شركة في دولة الإمارات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"دبي المالي": صافي الربح يتضاعف إلى 186.2 مليون درهم بـ9 أشهر