TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيسترن كومباني": اعتماد بيع مصنع "9" بأكتوبر مقابل 1.6 مليار جنيه

"إيسترن كومباني": اعتماد بيع مصنع "9" بأكتوبر مقابل 1.6 مليار جنيه
الجمعية العمومية للشرقية للدخان

القاهرة- مباشر: اعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس تامر جادالله رئيس مجلس الإدارة ورئيس الجمعية، وحضور هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب وأعضاء الجمعية، الموافقة على بيع قطعة الأرض والمباني والمعدات المؤجرة حاليًا المسماة مصنع رقم 9 /بالمجمع الصناعي بمدينة السادس من أكتوبر، إلى الشركة المتحدة للتبغ (UTC) مقابل مليار و584 مليون جنيه، بالمتوسط السعري للتقييمات الثلاث المقدمة من شركات التقييم المعتمدة من البنك المركزي.  

كما وافقت الجمعية العامة للشركة، على قبول تنازل الشركة المتحدة للتبغ عن حقها في استرداد القيمة الإيجارية المتبقية من الإيجار السنوي للمصنع، والذي تم سداد قيمته بالكامل بموجب عقد الإيجار الذي ينتهي في 26 أبريل 2025، وكذلك وافقت على الترخيص بإبرام عقود المعاوضة.

وقال هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، إن إدارة الشركة وضعت خطة لزيادة الإيرادات السنوية من خلال تنويع مصادر الدخل وتعظيم العائد من الأصول غير المستغلة، مضيفًا أن تلك الخطوة رئيسية في تحقيق هذا الهدف، وأكد أن مجلس الإدارة يستهدف استمرار العمل على تعظيم وتنمية موارد الشركة بطرق مختلفة.

وأضح "أمان" أن الطاقة الإنتاجية للمجمع الصناعي بمدينة السادس من أكتوبر، قادرة على استيعاب زيادة حجم الإنتاج في الفترة الحالية والمستقبل، دون الحاجة إلى تلك المواقع.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة، على تصويب الخطأ المادي في المادة رقم (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلق بعدد الأسهم، بما يتماشى مع عدد الأسهم التي تم توزيعها فعليًا عن طريق "مصر المقاصة".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

واردات مصر من القمح تقفز 34% خلال النصف الأول من 2024

مصر تخصص أرضاً بمساحة 90 كيلومتراً لـ"أيميا باور" الإماراتية

خطة البرلمان: لا علاقة بين رفع أسعار البنزين وصرف شريحة قرض صندوق النقد