TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. حملات رقابية لإلزام السائقين بالتعريفة الجديدة بعد زيادة أسعار الوقود

مصر.. حملات رقابية لإلزام السائقين بالتعريفة الجديدة بعد زيادة أسعار الوقود
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أجرت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عدداً من الاتصالات الهاتفية صباح اليوم الخميس، مع المحافظين لمتابعة الإجراءات المتخذة من المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لجميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية ( سيارات الميكروباص و السرفيس والنقل الجماعي).

وجاء ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين و السولار اعتباراً من اليوم الخميس، بنسب تتراوح بين 10 إلى 15% أو ما يعادل 1.25 إلى 1.5 جنيه، اضغط هنا للإطلاع على تفاصيل القرار.

 وقالت وزيرة التنمية المحلية، في بيان اليوم الخميس، إنه تم التوجيه بتفعيل غرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة المعنية وسرعة إصدار القرارات الخاصة بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة كل محافظة والمحافظات المجاورة.  

كما وجهت منال عوض بتكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس داخل كل محافظة لعدم استغلال المواطنين وتحديد أسعار السرفيس طبقاً للزيادة الجديدة للمنتجات البترولية مع وضع التسعيرة الجديدة لتعريفة الركوب داخل المواقف وعلى الزجاج الأمامي والخلفي للمركبات والإعلان عنها على وسائل التواصل الاجتماعي للمحافظات، بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة في أماكن واضحة بالمواقف.  

 كما طالبت وزيرة التنمية المحلية بسرعة التنسيق بين المحافظات لوضع تسعيرة الخطوط الخارجية لوسائل المواصلات، وذلك بالتنسيق بين المحافظة وباقي المحافظات المجاورة وإرسال التسعيرة الجديدة إلى غرفة عمليات الوزارة.

ووجهت منال عوض بضرورة قيام القيادات التنفيذية بكل محافظة بالتعاون مع مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف للمرور على مواقف السرفيس للتأكد من انتظام العمل واستمرار متابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، والمرور على محطات الوقود لتكثيف الرقابة عليها، والتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

وقالت وزيرة التنمية المحلية إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات، وطالبت الوزيرة المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات.

وكذلك مبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة لتقديم أي شكوى على رقم الواتساب ( 01200353111 ) وعلى موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن : "15330" وسيعمل طوال أيام الأسبوع والبريد الإلكتروني للوزارة : "[email protected] ".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

واردات مصر من القمح تقفز 34% خلال النصف الأول من 2024

مصر تخصص أرضاً بمساحة 90 كيلومتراً لـ"أيميا باور" الإماراتية

خطة البرلمان: لا علاقة بين رفع أسعار البنزين وصرف شريحة قرض صندوق النقد

الحكومة المصرية تدرس رفع سعر الأسمدة المدعمة بنسبة تصل إلى 30%