TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الكهرباء يوجّه بالالتزام بالجداول الزمنية في تنفيذ المفاعل النووي بالضبعة

وزير الكهرباء يوجّه بالالتزام بالجداول الزمنية في تنفيذ المفاعل النووي بالضبعة
وزير الكهرباء في موقع مفاعل الضبعة النووي

القاهرة- مباشر: تققد وزير الكهرباء المصري، الدكتور محمود عصمت، سير العمل والموقف التنفيذي للمشروع القومي للمحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة، في إطار مراجعة أعمال التنفيذ على أرض الواقع، لعدم الإخلال بالجداول الزمنية المحددة لإنهاء المشروع.
 
وتفقد "عصمت" أعمال التنفيذ المختلفة والمتنوعة هندسيًا وفنيًا وتكنولوجيًا، وما تحقق من إنجاز في مسار تنفيذ مشروع المحطة النووية، خاصة الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الأولى للمحطة، والصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثانية بالمحطة، والأعمال الإنشاءات الرئيسية بالوحدات النووية لتوليد الكهرباء.

وأشاد الوزير بالتعاون مع شركاء الإنجاز والنجاح والأصدقاء من الجانب الروسي، من خلال شركة "روزآتوم" الحكومية وشركة "أتوم ستوري إكسبورت".

واجتمع الوزير بفريق العمل ومسئولي ومشرفي التنفيذ داخل الموقع، واستمع إلى شرح تفصيلي حول معدلات إنجاز الأعمال في إطار الخطة الزمنية المحددة والتنسيق والتكامل والتعاون بين كافة الأطراف المشاركة والقائمة على تنفيذ المشروع القومي العملاق لبناء محطة الضبعة النووية، في إطار البرنامج النووي المصري السلمي لتوليد الكهرباء، وشمل اللقاء تقديم عرض خاص بحجم الأعمال والإنجاز الذي تحقق على صعيد البنية التحتية داخل المحطة وفي المناطق المحيطة بها والذي جاء مواكبًا لخطة التنمية المستدامة وتطوير المنطقة بشكل عام. 
 
وأكد الوزير أن القيادة السياسية تولي المشروع اهتمامًا خاصًا، مضيفًا أن المفاعل النووي المقدم من الجانب الروسي يحقق أعلى متطلبات الأمن والأمان النوويين وخصائص السلامة العالمية التي تشملها تصاميم المفاعلات الحديثة من الجيل الثالث المطور، حيث توفر أنظمة الأمان للمفاعلات الروسية "VVER-1200" مستوى غير مسبوق من الحماية ضد العوامل والمؤثرات الداخلية والخارجية وقدرتها على مواجهة موجات تسونامي.  

ومن المقرر بدء تشغيل الوحدة النووية الأولى بمحطة الضبعة النووية عام 2028، على أن يتم تشغيل الوحدات الأخرى تباعًا حتى عام 2030 ضمن مزيج الطاقة الكهربائية، وتتكون محطة الضبعة النووية الجاري إقامتها في محافظة مطروح من 4 مفاعلات نووية، بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، بمعدل 1200 ميجاوات لكل مفاعل.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر تقرر زيادة أسعار البنزين والسولار

البترول المصرية: الدولة تخسر 450 مليون جنيه يوميًا بسبب دعم السولار

"آي صاغة" تتوقع ارتفاع مصنيعة جرام الذهب بمصر بعد تحريك أسعار البنزين