TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع صافي أرباح البنك العربي المتحد 26% خلال 6 أشهر

ارتفاع صافي أرباح البنك العربي المتحد 26% خلال 6 أشهر
البنك العربي المتحد

أبوظبي - مباشر: أعلن البنك العربي المتحد، اليوم الخميس، نتائجه المالية للنصف الأول من العام المنتهي في 30 يونيو 2024 مسجلا أرباحاً صافية (بعد الضرائب) قدرها 139 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024 مقارنة بصافي أرباح قدرها 121 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي مما يمثل ارتفاعاً سنوياً بنسبة 15 %.

وارتفع إجمالي الدخل للبنك العربي المتحد، بنسبة 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 300 مليون درهم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويأتي النمو في صافي الأرباح نتيجة للتحسن الكبير في إجمالي أصول البنك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي ارتفعت بنسبة 12% مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي إلى جانب إدارة التكاليف والنهج الحكيم لإدارة المخاطر وتعزيز الميزانية العمومية مع التركيز على الجودة.

وأكد الشيخ محمد بن فيصل بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد، أن الأداء القوي للبنك في النصف الأول من العام 2024 يعكس نجاحه في تنفيذ استراتيجية النمو ويعزّز التزامه بتقديم قيمة مستدامة للمساهمي، مبديا ثقته من أن نهج الخطة المتبعة سيعزز أداء قويا وسليما للبنك في التعامل مع الفرص والتحديات.

وقال: "بينما نمضي قُدماً إلى النصف الثاني من العام سنواصل التزامنا بتعزيز تجربة عملائنا المصرفية والمساهمة في نمو وازدهار اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة".

وصرح شريش بيديه الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد، بأن نهج البنك الذي يتمحور حول خدمة العميل ونموذج النمو المستدام ساهم في زيادة صافي الأرباح بنسبة 15% ونمو إجمالي الأصول بنسبة 12%، معربا عن تطلعه إلى المستقبل من خلال مواصلة الاستثمار في استراتيجية النمو وفي تعزيز القدرات الرقمية بالإضافة إلى التركيز على تطوير منتجات وخدمات مبتكرة تلبّي تطلعات العملاء مع المحافظة على أعلى معايير الامتثال والضوابط الداخلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح البنك العربي المتحد ترتفع 25 % في الربع الأول

صافي أرباح البنك العربي المتحد تنمو 65% خلال عام 2023