TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل يلتقي أصحاب محلات العتبة ووفدا من غرفة القاهرة لبحث مواجهة الحرائق

وزير العمل يلتقي أصحاب محلات العتبة ووفدا من غرفة القاهرة لبحث مواجهة الحرائق
جانب من اللقاء

 

القاهرة- مباشر: التقى وزير العمل محمد جبران، وفدا من الغرفة التجارية بالقاهرة، بحضور بعض تجار وأصحاب المحلات بمنطقة العتبه والموسكي، وذلك عقب حادث الحريق الذي نشب بالمنطقة أمس  الجمعة الماضي.

وبحسب بيان صادر للوزارة اليوم السبت، أكد الوزير جبران إطلاق الوزارة مبادرة لمعالجة أسباب الحرائق بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، على أن يتم تشكيل لجنة من ممثلي إدارة السلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، وممثلي وزارة الكهرباء، وممثلي الغرفة التجارية بالقاهرة، وممثلي اتحاد الصناعات المصرية، عن النقابة العامة للعاملين بالتجارة، وذلك للنزول إلى المناطق الكامن بها خطر اندلاع الكهرباء وفحص المحلات بتلك المناطق ومعالجة وصيانة الوصلات، والكابلات الكهربائية لتلافي حدوث أي حرائق حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

ودعا الوزير خلال اللقاء المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية  وتأمين بيئة العمل للانعقاد الطارئ يوم الإثنين القادم، موضحا أن المجلس يختص طبقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، برسم السياسة العامة فى هذه المجالات واقتراح ما يلزم فى شأن تنفيذ هذه السياسة، وخاصة الإشراف على تنسيق الجهود وتنظيم التعاون بين الجهات ذات الصلة بنشاط السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل فى مجالات التشريع والمعلومات والبحوث والدراسات والتدريب والإعلام وتنفيذ برامج السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

كما أكد الوزير جبران حرص القيادة السياسية على توعية أصحاب العمل والمحلات باشتراطات السلامة والصحة المهنية حفاظا على أرواح العاملين وممتلكات المنشآت.

ونوّه إلى أن الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية يجنب المنشآت الخسائر التي قد تنجم عن الحرائق.

ولفت إلى أن الوزارة على استعداد لعقد دورات تدريبية لأصحاب المحلات والعاملين بها على اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمجان ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بينهم وتوعيتهم بتجنب حدوث الحرائق وكيفية الوقاية والحماية منها.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

متحدث "البترول" المصرية يكشف أسباب رفع أسعار البنزين والسولار

2% انخفاضًا في سعر الذهب عالميًا لأدنى سعر بـ16 جلسة