TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفير السعودية بالقاهرة يبحث تعزيز التعاون مع مصر بالمجالات الاستثمارية والتجارية

سفير السعودية بالقاهرة يبحث تعزيز التعاون مع مصر بالمجالات الاستثمارية والتجارية
جانب من لقاء السفير السعودي في القاهرة مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري

القاهرة – مباشر: التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، صالح بن عيد الحصيني، في القاهرة، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، حسن الخطيب.

وتناول اللقاء، بحسب بيان لسفارة المملكة في القاهرة، أوجه التعاون القائمة في المجالات الاستثمارية والتجارية بين المملكة ومصر وسبل تعزيزها في إطار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء الملحق التجاري بسفارة المملكة لدى مصر، أنور بن عايض بن حصوصه.

والتقى وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، أول أمس، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي في جمهورية مصر العربية، رانيا المشاط؛ وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة العشرين، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الاقتصادية بين البلدين وأبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يوم 22 يوليو/ تموز الجاري، وزير البترول والثروة المعدنية ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية، وبحثا أوجه التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز، والكهرباء ولاسيما مشروع الربط الكهربائي، والطاقة المتجددة، والهيدروجين، وسبل تحقيق التطلعات المشتركة في هذه المجالات، بما يحقق رؤية قيادتي البلدين الشقيقين وطموحات شعبيهما.

ويهدف مشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر إلى الربط بين أكبر شبكتين في المنطقة والذي يهدف إلى تعزيز استقرار واعتمادية التغذية الكهربائية بين البلدين وتعظيم حجم المردود الاقتصادي والتنموي للمشروعات الكهربائية المشتركة.