TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنفي هدم جزء من مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي بسبب تقاطع المسارات

مصر تنفي هدم جزء من مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي بسبب تقاطع المسارات
مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي

القاهرة - مباشر: أصدرت الهيئة القومية للأنفاق في مصر، بياناً إعلامياً، اليوم الاثنين، نفت فيه ما تم تداوله عبر  عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص  هدم جزء من أحد مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف (السلام – العاصمة الإدارية) وتغيير ارتفاعه عند نقطة الإلتقاء في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أدعي الخبر وقوع  المشروعين في مستوى واحد. 

وأكدت الهيئة القومية، أن هذا الخبر عار تماما من الصحة ويهدف إلى تضليل الرأي العام وإثارة البلبلة.

كما توضح الهيئة الحقائق التالية:- 

- تم التخطيط لإنشاء المشروعين من خلال التعاون بين الهيئة القومية للأنفاق وكبرى المكاتب الاستشارية العالمية ضمن خطة وزارة النقل للتوسع فى مشروعات النقل الأخضر صديق البيئة. 

- تم التخطيط لربط  العاصمة الإدارية بالقاهرة الكبرى والمدن الجديدة شرق مدينة القاهرة كما تم التخطيط لربط خطوط شبكة النقل السككي ذات الجر  الكهربائي فى محطات تبادلية يتم من خلالها تبادل خدمة نقل الركاب للتيسيرعلى المواطنين ومن أهم هذه المحطات التبادلية محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي يتم تبادل الخدمة فيها بين القطار الكهربائي الخفيف ومونوريل شرق النيل بعدها يتجه القطار الكهربائي الخفيف في مرحلته الثالثة إلى محطة المحطة المركزية التبادلية للخط الاول من شبكة القطار الكهربائي السريع مرورا بكاتدرائية الميلاد ثم القيادة الاستراتيجية والمدينة الرياضية العالمية، بينما يتجه مونوريل شرق النيل إلى محطة العدالة مرورا بالحي الحكومي ومسجد مصر بالعاصمة الإدارية ولقد تم دراسة المشروعين فى نفس الفترة الزمنية وتحت إشراف جهة واحدة وهى الهيئة القومية للأنفاق والتى تمتلك خبرة كبيرة في مجال تخطيط وتصميم وتنفيذ مشروعات النقل ذات الجر الكهربائي ويتم إعداد التصميمات طبقا لأعلى المواصفات العالمية مع مراعاة كافة مسارات المشروعات الآخرى سواء القائمة أوالجاري تنفيذها والمخططة ويتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالدولة بشأنها فعلى سبيل المثال فقد تم تنفيذ عدد من كباري السيارات بعد تنفيذ مشروع المونوريل.

- تؤكد الهيئة أنه قد روعى أثناء تصميم المسارات للمشروعين نواحى واعتبارات هندسية وفنية في ضوء نتائج دراسات النقل التي يتم إعدادها لتدقيق مسار المشروع. 

ولقد تم تحديد نقاط التقاطع بمنتهى الدقة طبقاً للمواصفات العالمية وكذا تحديد المسافة الرأسية بين سكتى القطار الكهربائي الخفيف LRT ومونوريل شرق النيل (منسوب كمرات المونوريل ... ، منسوب مسار القطار الكهربائى الخفيف ...) مع الأخذ  فى الاعتبار متطلبات التشغيل والأمان حسب المواصفات العالمية.

- قريبا سيرى جمهور المواطنين مرور مونوريل شرق النيل أسفل مسار القطار الكهربائي الخفيف عند البدء في اختبارات التشغيل المونوريل في أكتوبر القادم. 

وأهابت الهيئة القومية للأنفاق، بالمواطنين عدم الإنسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البليلة وتضليل الرأي العام والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه