TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأنصاري" الإماراتية: صفقة الاستحواذ على "بي إف سي" البحرينية بـ200 مليون دولار

"الأنصاري" الإماراتية: صفقة الاستحواذ على "بي إف سي" البحرينية بـ200 مليون دولار
شعار شركة الأنصاري للخدمات المالية
الأنصاري
ALANSARI
0.98% 1.03 0.01

دبي ـ مباشر: أعلنت  شركة الأنصاري للخدمات الماليةتوقيع اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على 100 بالمائة من مجموعة بي إف سي القابضة، العاملة في مجال العملات الأجنبية والتحويلات المالية.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء، أن القيمة الإجمالية للصفقة تبلغ 200 مليون دولار (735 مليون درهم)، وتعتزم الحصول على آلية تمويل بموجب الشروط المعمول بها في السوق لإتمام عملية الاستحواذ.

وذكرت أن هذه الخطوة الاستراتيجية تسهم في تعزيز حضورها في السوق، لتصبح بذلك أكبر مزود لخدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من حيث شبكة الفروع، مع أكثر من 410 فروع في جميع أنحاء دولة الإمارات والكويت ومملكة البحرين والهند، بزيادة قدرها 60 بالمائة على عدد فروعها.

وحددت الأنصاري للخدمات المالية، مجموعة بي إف سي القابضة باعتبارها قوى دافعة ومحركًا رئيسيًا لنمو القطاع بسبب حصتها السوقية الكبيرة في أسواق مجلس التعاون الخليجي وآسيا والتي تشمل أكثر من 150 فرعاً وبفضل تحقيقها معدلات نمو وربحية ثابتة على مدى العقود الماضية.

وذكرت أن الإيرادات الموحدة للشركتين للسنة المالية 2023 بلغت نحو 385 مليون دولار (1.4 مليار درهم)، ما يفوق بنسبة 22% من إيراداتها المعلنة.

وأضافت أن الاستحواذ من المرتقب أن يكون تراكميًا، ما يؤدي إلى زيادة في الكفاءة التشغيلية وتآزر التكلفة الذي سيكون له تأثير إيجابي على ملف الأنصاري للخدمات المالية والقيمة المحققة للمساهمين.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة بحلول الربع الأول من عام 2025، بعد الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة في المناطق التي تعمل فيها مجموعة بي إف سي القابضة وتلبية الشروط المتفق عليها بين الشركتين.

وقالت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي، إن مجلس إدارتها وافق في اجتماعه الأخير على مقترح الاستحواذ وشراء 100بالمائة من إجمالي رأس المال المصدر لشركة "بي. إف. سي جروب هولدنجز"، شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست في مملكة البحرين.

وذكرت أنها تمتلك بشكل مباشر وغير مباشر كامل رأس مال الشركة المستهدفة بنسبة 100بالمائة ولكل الشركات التابعة لها، تحديداً في مملكة البحرين ودولة الكويت والهند (الصفقة)، شريطة استيفاء كل الشروط والمتطلبات المسبقة لإتمام الصفقة.

وأكدت الشركة أن الموافقة على مقترح الاستحواذ يشترط الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية المطلوبة في البلدان المعنية، إضافة إلى إتمام عملية نقل أسهم الشركة المستهدفة إلى الشركة أمام جميع الجهات والسلطات المعنية.

ولفتت إلى أن مجلس إدارتها وافق على الصفقة، وشروط وإبرام وتوقيع وتنفيذ الشركة لاتفاقية شراء الأسهم وجميع المستندات المتعلقة بالصفقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هل يستمر ارتفاع حجم التحويلات المالية من الإمارات لمصر؟.."الأنصاري المالية" تجيب