TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تفحص قيد تجزئة سهم مصر للفنادق بهدف زيادة معدل تداوله

البورصة تفحص قيد تجزئة سهم مصر للفنادق بهدف زيادة معدل تداوله
مقر البورصة
مصر للفنادق
MHOT
0.71% 23.81 0.17

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إن شركة مصر للفنادق، تقدمت بمستندات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 5 جنيه إلى 1 جنيه، برأسمال مصدر قدره 396 مليون جنيه، ليصبح عدد الأسهم المصدرة بعد التجزئة 396 مليون سهم بدلًا من 79.2 مليون سهم.

وأضافت البورصة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المستندات المقدمة من الشركة جارى فحصها و استكمالها تمهيدا للعرض على لجنة القيد بالبورصة .

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر للفنادق، وافقت على تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من 5 جنيهات إلى جنيه واحد، بهدف زيادة معدل تداوله في بورصة مصر بما يعظم قيمة السهم لصالح الشركة.

كما تقرر تعديل المادتين 6 - 7 من النظام الأساسي للشركة.

وعلى صعيد العمومية العادية، اعتمدت الجمعية الموازنة التقديرية لمصر للفنادق عن العام المالي المقبل بصافي ربح مستهدف 1.22 مليار جنيه، وكذلك الموازنة الاستثمارية بمبلغ 363.84 مليون جنيه.

يشار إلى أن مصر للفنادق سجلت صافي ربح بلغ 430.21 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 347.2 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 577.9 مليون جنيه، مقابل 398.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"البترول" المصرية تكشف حقيقة تسريب المياه داخل حقل ظهر

مصر توقف تصدير الغاز الطبيعي المسال بداية من مايو المقبل