TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تتفوق على 30 مدينة عالمية في نمو "قيم الإيجار" خلال 6 أشهر

دبي تتفوق على 30 مدينة عالمية في نمو "قيم الإيجار" خلال 6 أشهر
دبي

دبي ـ مباشر: كشفت نتائج مؤشر المدن العالمية السكنية الفاخرة الصادر عن "سفلز" الشركة العالمية للخدمات العقارية، أن إمارة دبي تصدرت التصنيفات على 30 مدينة عالمية من حيث نمو القيمة الإيجارية.

ووفق بيانات "سلفز" احتلت الإمارة المرتبة الخامسة من حيث نمو القيمة الرأسمالية في النصف الأول من 2024.

كما تصدرت دبي المؤشر بمكاسب بلغت 12.1 بالمائة تلتها بانكوك 9 بالمائة، ولشبونة 7.5 بالمائة.

وتتمتع هذه الأسواق بمواصفات قوية جداً لأنماط الحياة، مع وجود عنصر آخر يتمثل في عمليات انتقال الشركات التي تزيد الطلب في هذه المدن.

وشهدت إيجارات العقارات الفاخرة في دبي، ارتفاعاً ملحوظاً على مدار سنوات عديدة، حيث أدت مجموعة من العوامل، بما في ذلك السياسات الحكومية الداعمة لبيئة الأعمال، وبرامج تأشيرات الإقامة الجذابة إلى تدفق الناس من جميع أنحاء العالم لشراء العقارات والعيش في هذه المدينة.

وشهدت المدن في جنوب أوروبا والشرق الأوسط أقوى نمو في القيمة الرأسمالية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024 حتى الآن، واحتلت لشبونة مرتبة الصدارة بارتفاع بنسبة 4.2 بالمائة.

وشهدت كل من أمستردام ومدريد وأثينا زيادات في قيمة رأس المال تزيد على 3 بالمائة، مع احتلال دبي المركز الخامس بنمو قدره 2.9 بالمائة في الفترة نفسها.

وارتفع إجمالي العائدات للعقارات الفاخرة بمقدار 10 نقاط أساس في عام 2023، إلى 3.1 بالمائة حيث سجلت أسواق الإيجار العالمية نمواً أقوى من أسواق المبيعات؛ وذلك عبر 30 مدينة عالمية شملها المؤشر.

ويبلغ متوسط إجمالي العائد للعقارات الفاخرة في الأسواق الـ30 حالياً 3.2% في مختلف هذه المدن العالمية، مقارنة بـ3.1 بالمائة في ديسمبر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023