TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزير" يوجه بمراعاة المعايير البيئية في مدينة الروبيكي للجلود

"الوزير" يوجه بمراعاة المعايير البيئية في مدينة الروبيكي للجلود
كامل الوزير خلال جولته اليوم بمدينة الروبيكي

القاهرة – مباشر: وجه كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل بمراعاة المعايير البيئية في إجراءات الصرف الصناعي الخاص بمدينة الروبيكي للجلود، والتي تتطلب نوعية محددة من الصرف تماشياً مع توجهات الدولة للاقتصاد والصناعة الخضراء.

وأكد على ضرورة حل إزدواج مهام الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية وشركات الصيانة والتشغيل المنوط بها مهام إدارية داخل المدينة بما يحقق الصالح العام للجهاز والمدينة.

كما طالب الوزير المستثمرين بتوفير وسائل مواصلات للعاملين وربطها بشبكة المواصلات، مشيرا إلى تقدم العمل بخط سكة حديد الروبيكي – العاشر من رمضان بلبيس بطول 63 كم حيث يساهم المشروع في  ربط المدينة بالمنطقة اللوجستية بالميناء الجاف بمدينة العاشر من رمضان.

ووجه أيضا بتطوير المركز التكنولوجي الخاص بالمدينة ليصبح مركزاً لتأهيل العاملين علاوة على تقديم الدعم الفني للمستثمرين، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الزراعة لتوفير مجازر آلية بما يسهم في تقليل الهادر من الجلود الناتج عن استخدام المجازر اليدوية حالياً.

كما وجه الوزير جهاز تنظيم النقل الداخلي والدولي بوزارة النقل بالتنسيق مع شركة القاهرة للاستثمار والتطوير المسؤولة عن إدارة مدينة الروبيكي لتوفير وسائل نقل داخلية للعاملين بالمدينة اعتباراً من مطلع الشهر القادم لنقل العاملين من وإلي المصانع من خلال القطار الكهربائي الخفيف إلي محطة عدلي منصور التبادلية ومنها إلي كافة أنحاء الجمهورية.

وتفقد الوزير منطقة ال17 هنجرالـ100 مصنع المقامة على مساحة 90 فدان بالمرحلة الثالثة بالمدينة وتتخصص في تصنيع المنتجات الجلدية تامة الصنع، كما تفقد الوزير مراحل التشغيل بالمركز التكنولوجي لدباغة الجلود التابع لوزارة الصناعة بمدينة الروبيكي ووجه بإجراء صيانة فورية لمعدات المركز ووضع آلية لتشغيل المعامل بالمركز لخدمة أصحاب المدابغ.

كما تابع الوزير خلال جولته التفقدية سير العمل بإحدى المدابغ المقامة على مساحة 5500 متر ويبلغ حجم الإنتاج مليون قدم شهرياً وتوفر أكثر من 150 فرصة عمل، وتصدر حوالي 99% من انتاجها لأسواق أوروبا والصين والهند والبرتغال واليونان.

كما استجاب الوزير لمشكلة أحد المستثمرين من أصحاب مدابغ الـ١٧ هنجر بالمرحلة الثانية بمدينة الروبيكى والتي تتمثل في عدم وجود التهوية اللازمة بالهنجر حيث وجه الوزير بعمل المعاينة اللازمة للهنجر والتصديق على تركيب هواية لماكينة الصنفرة الخاصة به، واستمع الوزير لشكوى نسيم سعد من أصحاب مدابغ الاسكندرية والذي تواصل مع الوزير نيابةً عن أقرانه من أصحاب مدابغ الاسكندرية مطالباً بتوفير هناجر لهم في الروبيكى، حيث وجه الوزير بتخصيص هناجر لهم في الطرح الجديد بمدينة الروبيكى على ان يتم توفيق أوضاعهم المالية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023