TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة بن داود القابضة عن انتهائها من اجراءات الاستحواذ على شركة الجميرا للتجارة

بن داود 4161 11.11% 6.70 0.67
بند توضيح
مقدمة إشارة إلى إعلان شركة بن داود القابضة المنشور بتاريخ 23/05/2024 الموافق 15/11/1445 فيما يتعلق بالاستحواذ على 100% من حصص شركة الجميرا للتجارة بصفقة إجمالية وقدرها 186.5 مليون ريال سعودي وسيكون المبلغ خاضعاً للتعديل وذلك بموجب اتفاقية البيع والشراء ("الاتفاقية")، وعليه تعلن الشركة عن الانتهاء من الإجراءات النظامية المتعلقة بنقل الحصص وتوثيق عقد التأسيس المعدل لدى كاتب العدل، وعليه يسُر الشركة أن تعلن للسادة المساهمين الكرام عن الانتهاء من إجراءات استحواذ الشركة على 100% من حصص شركة الجميرا للتجارة وسيتم سداد المقابل المالي كما تم الاتفاق عليه في اتفاقية البيع والشراء.
الحدث الذي سبق إعلانه إعلان شركة بن داود القابضة عن توقيع اتفاقية بيع و شراء للاستحواذ على 100% من حصص شركة الجميرا للتجارة بقيمة 186.5 مليون ريال سعودي.
تاريخ الاعلان السابق على موقع تداول السعودية 1445-11-15 الموافق 2024-05-23
رابط الإعلان السابق على موقع تداول السعودية اضغط هنا
آخر التطورات على الحدث المعلن عنه الانتهاء من الإجراءات النظامية المتعلقة بنقل الحصص وتوثيق عقد التأسيس المعدل لدى كاتب العدل، والانتهاء من إجراءات استحواذ الشركة على 100% من حصص شركة الجميرا للتجارة وسيتم سداد المقابل المالي كما تم الاتفاق عليه في اتفاقية البيع والشراء.
اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً لا يوجد
التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب بلغت قيمة الاستحواذ 186.5 مليون ريال سعودي، وسيكون المبلغ خاضعاً للتعديل بموجب اتفاقية البيع والشراء.
أثر التأخير على القوائم المالية للشركة لا يوجد
معلومات اضافية من المتوقع أن يكون للصفقة أثر مالي إيجابي للشركة ومساهميها خلال النصف الثاني من العام 2024م.

تعتبر الصفقة متوافقة مع رؤية شركة بن داود الاستراتيجية لتوسيع عملياتها في التوزيع و تقليل من مخاطر سلاسل الإمداد و تحسين هوامش الربحية بالسيطرة على مكامن القوة والتكامل الرأسي مع الأعمال الحالية للشركة.

التعليقات