TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "إي آند" تنمو 17% في النصف الأول من 2024

أرباح "إي آند" تنمو 17% في النصف الأول من 2024
أرباح اي آند
إي أند
ETISALAT
-1.40% 18.32 -0.26

 

أبوظبي- مباشر: أعلنت مجموعة «إي آند»، الأربعاء، عن نتائج مالية قوية للنصف الأول من عام 2024؛ حيث سجلت إيراداتٍ موحَّدة بقيمة 28.3 مليار درهم، وبنسبة نمو سنوية بلغت 6% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. وتُظهر هذه النتائج أداءً قوياً عبر جميع ركائز أعمال المجموعة.

كما ارتفع صافي الأرباح الموحَّدة للمجموعة بنسبة 17%، ليصل إلى 5.5 مليار درهم مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. بينما شهدت أرباح المجموعة الموحَّدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء نمواً بنسبة 2% لتصل إلى 12.9 مليار درهم مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، ما أدَّى إلى تحقيق هامش ربح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 46 %.

 

قاعدة المشتركين

وتعكس النتائج المالية ل «إي آند» سعيها المستمر نحو تقديم الخدمات والحلول المبتكرة وتسخير الإمكانات الرقمية لنيل ثقةَ العملاء؛ حيث وصل إجمالي قاعدة مشتركي المجموعة إلى 175 مليون مشترك، بزيادة سنوية وصلت نسبتُها إلى 6% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. في حين وصل عدد مشتركي «إي آند الإمارات» إلى 15 مليون مشترك، بزيادة سنوية بلغت نسبتُها 5% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

توزيعات الأرباح

واعتمد مجلس إدارة المجموعة توزيع أرباح الأسهم عن النصف الأول من عام 2024 بواقع 41.5 فلسًا لكل سهم (40 فلساً في النصف الاول 2023). وكان المساهمون قد وافقوا، خلال اجتماع «إي آند» السنوي للجمعية العمومية، على السياسة الجديدة المقترَحة من مجلس الإدارة لتوزيع أرباح الأسهم على أساس تصاعدي بقيمة 3 فلس لكل سهم بدءًا من السنة المالية 2024 ولمدة ثلاث سنوات.

 

النمو المستدام

 

قال جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مجلس إدارة «إي آند»: «أظهرت إي آند قُدْرَةً ملحوظة على النمو المستدام، واستمرت في مسارها التصاعدي في النصف الأول من عام 2024؛ حيث حققت صافي أرباح موحدة بقيمة 5.5 مليار درهم، مما يمثِّل نموًّا بنسبة 17 بالمئة مقارنة بالعام السابق. وقد تمَّ تحقيق هذا الأداء القوي بفضل التزامنا الراسخ بالتميز والابتكار».

 

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

المفوضية الأوروبية تحدد موعد جديد البت في صفقة "إي آند" الإماراتية و"بي.بي.إف"

تنفيذ صفقة كبيرة مباشرة على أسهم "إي آند" الإماراتية بـ290 مليون درهم