TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والأمم المتحدة تبحثان تسهيل المساعدات لغزة

مصر والأمم المتحدة تبحثان تسهيل المساعدات لغزة
جانب من اللقاء

 القاهرة - مباشر: التقى بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وذلك خلال زيارته الحالية إلى دولة قطر.

خلال اللقاء، أكد الوزير عبدالعاطي على أهمية ضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بسرعة ودون قيود، وبالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني هناك؛ بهدف التخفيف من المعاناة التي يواجهها في ظل الأزمة الإنسانية غير المسبوقة. وشدد على ضرورة تجاوز العقبات التي تحول دون دخول وتوزيع المساعدات، والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720. كما أدان الوزير أي محاولات لاستهداف العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية ومواقعهم في القطاع، مؤكداً على أهمية دور وكالة الأونروا في تقديم المساعدات الإنسانية.

من جانبها، أكدت المسؤولة الأممية على أهمية التنسيق مع مصر في ظل دورها البارز في إدارة الأزمة الحالية، وخاصة في الجانب الإنساني والإغاثي. وأعربت عن أملها في أن يتحسن وضع المساعدات الإنسانية في القطاع خلال الفترة المقبلة، واتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق لدعم جهود الإغاثة في غزة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

متحدث "البترول" المصرية يكشف أسباب رفع أسعار البنزين والسولار

2% انخفاضاً في سعر الذهب عالمياً لأدنى سعر بـ16 جلسة