TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: العلمين الجديدة تستوعب 4 ملايين نسمة.. ومصر تحتاج المدن الذكية

مدبولي: العلمين الجديدة تستوعب 4 ملايين نسمة.. ومصر تحتاج المدن الذكية
مؤتمر رئيس الوزراء المصري

القاهرة- مباشر: قال رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، إن كل الجهود التي بذلت في تنمية وتطوير مدينة العلمين الجديدة والسواحل الشمالية، كانت تحتاج للتسويق والترويج، ليس فقط للعالم الخارجي، لكن للمواطن المصري أيضًا لكي يعي حجم ما يجري بناؤه على الأرض.

وأشار "مدبولي"، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في العلمين الجديدة، ونقلته فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن مدينة العلمين الجديدة واحدة من مدن كثيرة شرعت الدولة في تنميتها وبناءها، مشددًا على أن هذه المدن، هي التي يطلق عليها المدن الذكية أو مدن الجيل الرابع.

وتابع: "لو استعرضنا المدينة من الشاطئ لعمق المدينة، فهي مدينة لكل المصريين، وبها كل الخدمات، وتم بناءها على أعلى مستوى من التخطيط والتصميم والبناء وهي منظومة رائعة".

وشدد على أن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق هذا الجيل من المدن، لأن مصر تحتاج لهذه المدن لاستيعاب الزيادة السكانية، وأن تكون التنمية مخططة.

وتابع: "تعلمنا من التجارب السابقة التي كانت على مدار عقود، أن المواطن يسبق الدولة ويبني ما يسمى بالعشوائيات، لكن دلوقتي يتم التخطيط الجيد"، موضحًا أن مدينة العلمين ليست صيفية في شهرين فقط، لكنها مدينة كاملة تستوعب أكثر من 4 ملايين نسمة مع اكتمال نموها، وستكون نموذجًا من نماذج المدن الساحلية، ولابد الاستفادة من السواحل المصرية. 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

متحدث "البترول" المصرية يكشف أسباب رفع أسعار البنزين والسولار

2% انخفاضًا في سعر الذهب عالميًا لأدنى سعر بـ16 جلسة