TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع الأرباح الفصلية لـ"المجموعة السعودية" إلى 64 مليون ريال

تراجع الأرباح الفصلية لـ"المجموعة السعودية" إلى 64 مليون ريال
مصنع تابع للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي

الرياض- مباشر: سجلت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي "المجموعة السعودية" انخفاضاً في صافي أرباحها خلال الربع الثاني للعام 2024 بنسبة 46.66%، على أساس سنوي، في حين قفز صافي أرباحها بنسبة 128.6% بالمقارنة على أساس ربع سنوي.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 64 مليون ريال، مقابل 120 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي، فيما وصل صافي أرباحها بالربع الأول للعام الجاري نحو 28 مليون ريال.

وقالت الشركة إن سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، يعود إلى عدة أسباب منها انخفاض حصة المجموعة في صافي أرباح المشاريع المدارة بصورة مشتركة في الربع الحالي؛ نتيجة ارتفاع في تكاليف اللقيم والطاقة، و انخفاض في العائد من المرابحات الإسلامية مع العلم بأن هناك انخفاضاً في مصروف الزكاة خلال الربع الحالي؛ نتيجة لعكس مخصصات زكوية بقيمة 9 ملايين ريال.

أما على مستوى أرباح الشركة خلال النصف الأول للعام الجاري فقد تحولت للربحية، حيث بلغ صافي أرباحها نحو 92 مليون ريال، مقابل خسارة بلغت 121 مليون ريال بالنصف المماثل من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإيرادات النفطية بميزانية السعودية ترتفع 18% بالربع الثاني 2024

ميزانية السعودية.. نمو الإنفاق بالربع الثاني إلى 368.93 مليار ريال

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لأكثر من 18 مليار دولار بالنصف الأول

الأصول الاحتياطية للسعودية تقفز بنهاية يونيو لأعلى مستوى في 19 شهراً