TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تُصدر تعميماً بشأن التعامل مع فئة المسحوب منهم الجنسية الكويتية

"أسواق المال" تُصدر تعميماً بشأن التعامل مع فئة المسحوب منهم الجنسية الكويتية
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الخميس، التعميم رقم 7 لسنة 2024، إلى كافة الجهات والأفراد المخاطبين بالقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وذلك بشأن التعامل مع فئة المسحوب منهم الجنسية الكويتية.

ونص التعميم على أن الهيئة تسترعي انتباه كافة الأشخاص المرخص لهم والخاضعين لرقابة الهيئة بضرورة التقيد بالقرارات والتعاميم الصادرة عن مجلس الوزراء والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، فيما يتعلق بالتعامل مع فئة المسحوب منهم الجنسية الكويتية، وعدم السماح بإنجاز أي معاملات خاصة بهم.

كما يقتضي التأكيد على أن البطاقة الصادرة عن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية للمسحوب منهم الجنسية الكويتية تقدم خدمة العلاج والتعليم فقط.

يأتي ذلك في ضوء القرار رقم (296 لسنة 2024) الصادر عن مجلس الوزراء بتكليف الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجهات التي يراها مناسبة لتنظيم وتعديل ومتابعة أوضاع المسحوب منهم الجنسية الكويتية.

كما يأتي عطفاً على التعميم رقم (3) لسنة 2024، والتعميم رقم (4) لسنة 2024 بشأن معالجة أوضاع المسحوب منهم الجنسية الكويتية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

احتياطي الكويت الأجنبي بأدنى مستوى منذ يناير 2024

"الوزراء الكويتي" يُكلف بتذليل كافة المعوقات أمام مشروع مدينة الشحن الجوي

اغتيال الزعيم السياسي لحماس في طهران.. وروسيا: "جريمة غير مقبولة"