TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير البترول يتفقد توسعات ميناء الحمراء لزيادة السعة ودعم حركة التداول

وزير البترول يتفقد توسعات ميناء الحمراء لزيادة السعة ودعم حركة التداول
جانب من الجولة

 

القاهرة- مباشر: قام المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بجولة تفقدية لتسهيلات ميناء الحمراء البترولي لمتابعة التوسعات الجارية بهدف زيادة السعة التخزينية للميناء وتعزيز حركة تداول واستقبال الزيت الخام والمنتجات البترولية.

وأكد الوزير خلال الجولة أهمية ميناء الحمراء وعراقته، مشددًا على ضرورة استمرار تطويره وتحديثه لضمان استدامة عمله بكفاءة عالية. كما أوضح بدوي أن الوزارة تعمل على توفير كافة المقومات الاستراتيجية لضمان سلامة العاملين والمنشآت، وزيادة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلي وتعظيم العوائد الاقتصادية.

وأشار الوزير إلى الالتزام بتحقيق أكبر عائد على صناعة البترول من خلال تطوير البنية التحتية وتحسين كفاءة العمليات. كما أكد على أهمية تحقيق طاقة مستدامة من خلال تنويع مصادر الطاقة وزيادة إنتاج البترول والغاز، وتهيئة مناخ استثماري جاذب.

تضمنت الجولة زيارة منطقة مستودعات الزيت الخام ومنظومة التحكم الآلي (DCS) في ميناء الحمراء، بالإضافة إلى تفقد محطة الطاقة الشمسية بقدرة 500 كيلووات والتي تسهم في تقليل الاعتماد على الشبكة الكهربائية الوطنية. كما شملت الجولة تفقد التوسعات الشمالية والجنوبية للميناء، التي تهدف إلى زيادة السعة التخزينية الإجمالية إلى 5.3 مليون برميل، وإنشاء منطقة تخزين وتداول المنتجات البترولية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

البورصة تصدر قراراً ضد 5 شركات سمسرة بسبب مخالفتها ضوابط اكتتاب أكت فاينانشال

الدواء المصرية: خطة لتوفير احتياطي استراتيجي من الخامات لأدوية الأمراض المزمنة