TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. ميكنة منظومة التظلمات الخاصة بطالبي استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

مصر.. ميكنة منظومة التظلمات الخاصة بطالبي استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة
إجراءات استخراج البطاقة

القاهرة - مباشر: تابع خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ومايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بدء أعمال اللجنة المشتركة من الوزارتين، التي تهدف اللجنة إلى دمج إجراءات الكشف الطبي والتقييم الوظيفي والتأمين الصحي، وذلك بعضوية اللجنة الطبية الثلاثية ومدير مكتب التأهيل والأخصائي الاجتماعي أو النفسي في محافظات الإسماعيلية، والدقهلية، وأسيوط، والأقصر، وأسوان.

وتسعى اللجنة إلى تحديد حالات الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل سريع ضمن إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، كما تشمل التوجيه بالتنسيق بين الهيئة العامة للتأمين الصحي والمجالس الطبية المتخصصة لتوقيع الكشف الطبي وتحديد مستحقي الجمع بين معاشين أو المعاش والراتب. تأتي هذه الإجراءات ضمن جهود الحكومة لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وضمان حقوقهم.

وفي سياق متصل، اتفق الوزيران على ميكنة منظومة التظلمات الخاصة بطالبي استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، ضمن استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي.

كما تم الاتفاق على زيادة السعة الاستيعابية للمنصة الإلكترونية المخصصة لاستخراج البطاقة للأشخاص الذين مر على استخراجهم البطاقة مدة 5 سنوات؛ وذلك لإتمام إجراءات التجديد خلال مدة أقصاها 30 يوماً.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

توقعات بارتفاع استثمارات الخليجيين في عقارات بريطانية إلى 4 مليارات دولار سنوياً

التأمينات الاجتماعية: 124 ألف منشأة تقدمت للإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات