TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء مصر يستعرض مخطط إنشاء المنطقة الصناعية "مرغم 3"

رئيس وزراء مصر يستعرض مخطط إنشاء المنطقة الصناعية "مرغم 3"
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: وجه مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بأن يُراعى في إنشاء المنطقة الصناعية "مرغم 3" ما يلبي تطلعات المستثمرين فيما يتعلق بالجوانب التخطيطية للمنطقة الصناعية، وإنشاء المرافق اللازمة على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال تفقد مدبولي إحدى قطع الأراضي التي تعتبر جزءا من المساحة التي ستُقام عليها المنطقة الصناعية "مرغم 3"، وذلك بعد انتهاء جولته في المنطقتين الصناعيتين "مرغم 1" و"مرغم 2" اليوم السبت، بمحافظة الإسكندرية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، حول تخطيط المنطقة الصناعية "مرغم 3".

واستعرض كامل الوزير - خلال عرض قدّمه أمام رئيس الوزراء - موقع المُجمعات الصناعية بمحافظة الإسكندرية، في إشارة إلى المُجمع الصناعي "مرغم 1" والمجمع الصناعي "مرغم 2"، والطرق الرئيسية المؤدية إليهما.

وأشار الوزير، إلى أن المنطقة الصناعية "مرغم 3"، المُقرر إقامتها بالقرب من المنطقة الصناعية "مرغم 2"، من المقترح أن تضم أنشطة الصناعات الكيماوية والبلاستيكية والصناعات الهندسية المُكملة للصناعات الكيماوية، بالنظر إلى قرب المنطقة من منطقة البتروكيماويات.

وشرح نائب رئيس الوزراء البدائل التخطيطية لإقامة المنطقة الصناعية المقترحة بمنطقة "مرغم 3"، وذلك من حيث المساحة الإجمالية للمشروع، والمساحة الإجمالية لإنشاء المصانع التي من المُقرر إقامتها على 55% من مساحة الأرض، فيما ستُخصص المساحات المتبقية لإقامة مسطحات خضراء وطرق وممرات وأرصفة.

وفي هذا الإطار، تم عرض التكلفة التقديرية لترفيق المشروع، ويشمل ذلك خدمات المياه والصرف الصحي وخطوط الحريق والكهرباء والاتصالات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تستهدف توقيع اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمارات السعودية قبل نهاية أغسطس

تقرير: الفيدرالي الأمريكي يتجه لخفض الفائدة مرتين قبل تسريع وتيرة سياسة التيسير

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية ضد "تيك توك" للتقاعس عن حماية خصوصية الأطفال

انخفاض عدد شاحنات المساعدات لغزة 60% جراء قيود إسرائيل