TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يوهان روبرت يستعيد صدارة قائمة أثرياء إفريقيا بعد الإطاحة بـ "دانجوتي"

يوهان روبرت يستعيد صدارة قائمة أثرياء إفريقيا بعد الإطاحة بـ "دانجوتي"
دولار

مباشر: استعاد رجل الأعمال الجنوب إفريقي يوهان روبرت صدارة قائمة أثرياء إفريقيا بعد أن أطاح برجل الأعمال النيجيري "اليكو دانجوتي" من القمة.

وتصدر روبرت الذي يستثمر في سوق العلامات الفاخرة والسلع السويسرية القائمة بفارق ضئيل عن دانجوتي، بثروة مجمعة تبلغ صافي قيمتها الحالية 13.6 مليار دولار ، وفق مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات ليصبح أغنى رجل في القارة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وذكرت مجلة "بيزنيس إنسايدر إفريقيا" التي نقلت المؤشرات، أن آخر مرة احتل فيها روبرت هذا الترتيب كان بداية العام الجاري، عندما بلغ صافي ثروته 10.3 مليار دولار، مقابل 9.5 مليار دولار لدى رجل الأعمال النيجيري، اليكو دانجوتي.

ووفقا لمؤشر "بلومبرج" للمليارديرات في الوقت الحالي، فقد تم إدراج روبرت في المرتبة الـ 154 كأغنى شخص في العالم، بينما تم إدراج دانجوتي في المرتبة الـ 156 بالقائمة ذاتها.

وأفادت التقارير الأسبوع الماضي، بأن دانجوتي خلال العام الماضي خسر حتى الآن أكثر من مليار دولار من صافي ثروته، على الرغم من حقيقة أنه افتتح مصفاة تكرير نفط خلال العام الجاري، الأمر الذي بسببه توقع الكثيرون أن يؤدي إلى زيادة أرباح رجل الأعمال النيجيري بصورة كبيرة.

وغير أنه منذ إنشاء مصفاة النفط وهي تواجه صعوبات، لدرجة أن دانجوتي اقترح التخلي عن امتلاك المنشأة الصناعية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات إلى مؤسسة النفط الوطنية النيجيرية المملوكة للدولة.

وكذلك ربما أدت الاحتجاجات المستمرة في نيجيريا التي عرقلت النشاط الاقتصادي إلى تسجيل دانجوت انخفاض هامشي في العمليات التجارية وبالتبعية تراجعت إيراداته.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تستهدف توقيع اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمارات السعودية قبل نهاية أغسطس

تقرير: الفيدرالي الأمريكي يتجه لخفض الفائدة مرتين قبل تسريع وتيرة سياسة التيسير

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية ضد "تيك توك" للتقاعس عن حماية خصوصية الأطفال

انخفاض عدد شاحنات المساعدات لغزة 60% جراء قيود إسرائيل