TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة مصرية: تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا

وزيرة مصرية: تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا
رانيا المشاط

 

القاهرة- مباشر: شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي في اجتماع المجموعة الأفريقية 2024، الذي عُقد في العاصمة النيجيرية أبوجا، من 1 إلى 3 أغسطس. حضر الاجتماع محافظو صندوق النقد والبنك الدوليين، تحت عنوان "تسهيل التجارة بين بلدان أفريقيا: تحفيز التنمية المستدامة في أفريقيا"، برعاية الرئيس النيجيري بولا تينوبو، وبمشاركة وفود وزارية من عدة دول أفريقية وممثلي المؤسسات المالية الدولية.

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، أهمية الاجتماع في إطار المناقشات الجارية بين المجموعة الأفريقية والبنك الدولي. تناولت المناقشات تعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات التنموية في القارة، وتحقيق أجندة التنمية في أفريقيا 2063. كما استعرض مسئولو البنك الدولي استراتيجية التكامل الإقليمي في أفريقيا، والمبادرة المشتركة مع البنك الأفريقي للتنمية لتوفير الكهرباء لنحو 300 مليون شخص في القارة بحلول عام 2030.

 

تمحورت الاجتماعات حول كيفية تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، وتعزيز التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية المستدامة، وتيسير حصول الشركات الناشئة على التمويل، بالإضافة إلى مناقشة التجديد الحادي والعشرين لموارد المؤسسة الدولية للتنمية IDA التابعة للبنك الدولي.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

متحدث "البترول" المصرية يكشف أسباب رفع أسعار البنزين والسولار

2% انخفاضًا في سعر الذهب عالميًا لأدنى سعر بـ16 جلسة